Wednesday, 17 July 2024 11:19 GMT



إبرام مذكرة تفاهم بين البحرين والصين لتبادل الخبرات الفنية في مجال الإسكان

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) وقعت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، آمنة بنت أحمد الرميحي و ني هونغ، وزير الإسكان، والتنمية الحضرية والريفية بجمهورية الصين الشعبية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال تبادل الخبرات الفنية في قطاع السكن الاجتماعي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وتأتي هذه المذكرة في إطار مبادرة (الحزام والطريق) الاستراتيجية، وتهدف إلى تبادل الخبرات والتعاون في مجالات الإسكان المتعددة، بما في ذلك استخدام وسائل البناء الذكية وتوظيف مواد البناء الموفرة للطاقة وتوفير أحدث معايير الأمن والسلامة والمعايير الفنية والهندسية في المشاريع الإسكانية.
تشمل أيضًا تبادل المعرفة في مجال تنظيم السوق العقاري وإشراك القطاع الخاص في توفير مشاريع السكن الاجتماعي، وإعادة تطوير المشاريع والمباني السكنية القديمة، وإدارة المجتمعات السكنية.

وأكدت الوزيرة أن مذكرة التفاهم ستسهم في تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبرات الصينية الرائدة في القطاع الإسكاني، بما يتوافق مع خطط الوزارة لتطوير آلياتها في توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين وإدارة المشاريع وخدمات ما بعد الانتفاع. لافتةً إلى زيارة الدولة الناجحة التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، إلى جمهورية الصين الشعبية في شهر مايو الماضي، التي شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون في مختلف القطاعات التنموية.

من جانبه، أعرب ني هونغ، وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية بجمهورية الصين، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيدًا بالتطور العمراني المتنامي الذي تشهده المملكة، خاصة في قطاع السكن الاجتماعي، مؤكدًا حرصه على تعزيز التعاون وتبادل الزيارات لتطوير العلاقات المشتركة بما يثري السياسات والخطط الإسكانية في كلا البلدين.

كما عقد الجانبان اجتماع عمل موسع لبحث سبل التعاون في مختلف مجالات قطاع السكن الاجتماعي، وتطوير العلاقات لتعزيز مخرجات الخطط الإسكانية وتنويع الخيارات السكنية، وتسريع توفير السكن الملائم للمواطنين.

كما استعرض الوفد البحريني خلال الاجتماع أبرز مبادرات وبرامج الوزارة في توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، بالإضافة للفرص الاستثمارية الواعدة في مجال توفير الخدمات الإسكانية بالمملكة، ولا سيما للمطورين العقاريين عبر برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص.

حضر الاجتماع الدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين، و كريستوفر كالڤيرت، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمارات العقارية (إدامة)، والمهندسة بلسم السلمان، الوكيل المساعد للشؤون الهندسية، و خالد سلمان القاسمي، مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

MENAFN10072024000055011008ID1108426584


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.