Wednesday, 24 July 2024 03:34 GMT



في ضوء توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين هيئة علوم الفضاء تعزز تعاونها مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أكّد الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، على أهمية تبادل الخبرات والمعارف في مجال الفضاء مع مختلف الجهات ذات العلاقة لكونه مرتكز أساسي في نهضة علوم الفضاء وتطبيقاته وصولًا إلى فُضلى المستويات من الاستفادة بما يخدم التنمية الشاملة والمستدامة في مملكة البحرين.
موضحًا أن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تسعى بدورها إلى الارتقاء بقطاع الفضاء وعلومه وذلك عبر تعزيز الشراكات الاستراتيجية على النطاقين الإقليمي والدولي، ومشيدًا في هذا الصدد بالتعاون القائم مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مع مُمثّلي إدارة الفضاء الوطنية الصينية، في ضوء مذكرة التفاهم التي تمّت ما بين الجهتين خلال زيارة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظّم إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة في شهر مايو الماضي.

وأشاد الدكتور العسيري، بالتعاون البناء والمثمر مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية والذي أثمر عن مشروع مشترك يمكن مملكة البحرين من المساهمة في المجهود البشري لاستكشاف القمر، ويسهم في وضع المملكة في مصاف الدول الرائدة في هذا القطاع الحيوي.

خلال الاجتماع، تمّ استعراض نتائج مشاركة فريق تقني بحريني خلال شهر يونيو الماضي في إجراء تجارب على حمولة فضائية مشتركة في المختبرات الصينية، وما تضمنته هذه المشاركة من تبادل للمعارف والمعلومات التي تعزز من القدرات البحرينية في قطاع الفضاء. كما تطرّق الجانبان إلى مجموعة من مقترحات التعاون في عدة مجالات ذات الصلة بتحليل البيانات الفضائية وتنفيذ برامج تدريبية ومشاريع مشتركة تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

MENAFN10072024000055011008ID1108426483


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية