Friday, 12 July 2024 06:34 GMT



خليل الحاج توفيق: خلوة اقتصادية للقطاع الخاص قريبا (شاهد)

(MENAFN- Amman Net) كشف رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان رئيس نقابة تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق عن خلوة اقتصادية تعتزم غرفة التجارة عقدها للقطاع الخاص قريبا بعد فشل محاولات الغرفة بدعوة الحكومة لخلوة مشتركة.

وحسب توفيق أنه طلب سابقا من رئيس الوزراء عبر كتاب رسمي عقد خلوة اقتصادية مع
الحكومة والخبراء بهدف إنقاذ القطاع التجاري، لإنقاذ القطاع التجاري.

وقال الحاج خلال لقاء خاص عبر راديو البلد أن على الحكومة مراجعة خطة التحديث الاقتصادي عقب أحداث السابع من أكتوبر، التي أثرت على بنود كثيرة خطة التحديث من أبرزها قطاع السياحة.

مبينا أن "أسعار المواد الغذائية في الأردن هي الأقل في العالم لكن دخل المواطن تراجع ..إذ تراجعت مبيعاتنا ٥٠٪ في رمضان الماضي على سبيل المثال بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطن".

واعتبر الحاج
الأوضاع الاقتصادية هي الأسوأ مقارنة بالعام مع السنوات الماضية حيث يشهد السوق تراجعًا وضعفًا في القوة الشرائية، قائلا "أنا بالعمل العام منذ 21 عاما و لم أسمع شكاوى من القطاع التجاري والمواطنين مثل هذه السنة".

وشدد على أن التجار "لم
يصدروا غرام واحد من الدجاج للاحتلال"، مبينا أن أسباب أرتفاع الدجاج تعود إلى أسباب عديدة من بينها اصابة الدواجن بفيروسات بالتزامن مع عدم استجابة الحكومة الى تحذيرات مسبقة بضرورة فتح باب استيراد الدجاج المجمد ورفع الجمارك عنه مؤقتا لسد حاجة السوق.

MENAFN10072024000209011053ID1108426431


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.