Tuesday, 23 July 2024 08:35 GMT



غانلات يتوجه إلى واشنطن لبحث تطورات الحرب في غزة ولبنان

(MENAFN- Palestine News Network ) تل أبيب/PNN-
يبحث وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، في العاصمة الأميركية واشنطن مستقبل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتطورات القتال على الجبهة الشمالية مع حزب الله، وكذلك تأمين الدعم العسكري الأميركي اللازم للجيش الإسرائيلي.

وقال غالانت، فجر الأحد، في إحاطة للصحافيين قبل صعوده إلى الطائرة: "أغادر إلى أميركا بدعوة من وزير الدفاع لويد أوستن. الولايات المتحدة هي حليفنا الأهم والمركزي، وعلاقاتنا مهمة بشكل خاص، ربما أكثر من أي وقت مضى، وتحديدا في هذه الأيام".

وأضاف غالانت: "سألتقي في الولايات المتحدة بوزيري الدفاع والخارجية وغيرهما من كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية. سأناقش في هذه اللقاءات الوضع على جبهة غزة وعلى الجبهة اللبنانية، وهما أمران ذوا أهمية حاسمة في هذا الوقت. نحن مستعدون لأي إجراء قد يكون مطلوبا، سواء في غزة أو في لبنان أو في أماكن أخرى".

وتابع إن "الانتقال إلى المرحلة الثالثة في قطاع غزة له أهمية كبيرة. سأناقش مع كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية هذا التحول، وكيف يمكن أن يؤدي أيضا إلى أشياء أخرى، وأنا أعلم أننا سنتوصل إلى تعاون وثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن هذه القضية أيضا".

وطار غالانت إلى واشنطن بدعوة من وزير الدفاع الأميركي أوستن، ومن المتوقع أن يلتقي غالانت خلال الزيارة في البنتاغون بنظيره الأميركي، بالإضافة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومسؤولين كبار آخرين في الإدارة الأميركية، والبيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونغرس.

وسيبحث الوزير الإسرائيلي خلال جولته استمرار الإجراءات المطلوبة لتحقيق أهداف الحرب والجهود السياسية لاستعادة المختطفين، والخطوات المطلوبة لتعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون المميز بين المؤسسة الأمنية، والإدارة الأميركية، مع التركيز على عمليات التجهيز العسكري وإبراز القوة المشتركة، للحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل في الشرق الأوسط، على ما أفاد بيان صادر عن مكتب غالانت.

ويرافق غالانت في زيارته إلى واشنطن المدير العام لوزارة الأمن العقيد (احتياط) إيال زمير، ورئيس طاقم وزير الأمن شاهار كاتس، والسكرتير العسكري لوزير الأمن، المقدم غي ماركيزانو ورئيس شعبة الأمن السياسي في وزارة الأمن العميد (احتياط) درور شالوم.


MENAFN24062024000205011050ID1108363702


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.