Tuesday, 23 July 2024 11:49 GMT



الوسمي: ((الأوقاف)) اتخذت إجراءاتها لترشيد استهلاك الطاقة تزامناً مع حملة ((الكهرباء))

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • التنسيق مع «الكهرباء والماء» بخصوص قطع التيار عن المساجد ذات العدادات المبرمجة من بعد صلاة الظهر حتى صلاة العصر للحدّ من الاستهلاك


أسامة أبو السعود
أكد وزيـر العـــدل ووزير الأوقـــــاف والشؤون الإسلامية د. محمد الوسمي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اتخذت اجراءاتها بشأن ترشيد استهلاك الطاقة تزامنا مع الحملة التي تقودها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة خلال هذه الأيام التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء. وقال الوسمي: انطلاقا من إستراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي دعت في بنودها إلى الشراكة مع الآخر، وبما أن وزارة الكهرباء تعاني زيادة على الاحمال الكهربائية، فإن وزارة الأوقاف أصدرت تعميما اداريا يقضي بضرورة التأكيد على الأئمة والمؤذنين للعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استــخدام التكييـــف في حرم المسجد وملحقاته وبالإضافة إلى اغلاق السخانات والإضاءة أثناء ساعات النهار.
وأشـــار الوسمي إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قامت بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء بخصوص قطــــــع الكهرباء عن المساجد ذات العدادات المبرمجة خلال الفترة من بعد صلاة الظهر حتى صلاة العصر، وذلك للمساهمة في الحد من الاستهلاك.
وأضاف الوسمي ان وزارة الأوقاف تعمل في المنظومة المتكاملة للدولة، وبالتالي من باب أولى التفاعل مع متطلبات المجتمع واتخاذ كل ما يمكن اتخاذه للوصول إلى النتائج المرضية التي نطمح لها جميعا.

MENAFN23062024000130011022ID1108363563


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.