Tuesday, 16 July 2024 10:45 GMT



انطلاق ((آسيوية المبارزة)).. وبرونزية ((السابر)) للشملان

(MENAFN- Al-Anbaa) انطلقت البطولة الآسيوية للمبارزة لفئة العمومي أول من أمس بمشاركة 350 لاعبا يمثلون 36 دولة والتي تستضيفها الكويت حتى الخميس المقبل. وافتتحت البطولة برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب د.أمثال الحويلة وحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة الشيخ سالم القاسمي ورئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد الناصر.
وقال رئيس اتحاد المبارزة عبدالكريم الشملان في كلمة له أثناء حفل الافتتاح إن الكويت حاضنة للتجمعات الرياضية بشكل دائم وتعد أرضا خصبة للتواصل بالروح الرياضية بين شعوب العالم.
وأكد أن هذه البطولة عنصر أساسي للتقدم والتطور في لعبة المبارزة لقارة آسيا، معربا عن تمنياته بالتوفيق لكل المشاركين بالبطولة. وذكر الشملان أن تصنيف اللاعبين المشاركين في الاولمبياد سيتأثر بناء على نتائجهم بالبطولة الآسيوية الحالية، لافتا إلى مدى صعوبة المنافسة بها وأهميتها لدى الفرق المشاركة. وفي منافسات اليوم الأول ضمن سلاح (سابر) فاز الكوري سانغوك اوه بالميدالية الذهبية بعد فوزه على الصيني تشينبينغ شين الذي أحرز الميدالية الفضية، فيما حقق لاعب المنتخب الوطني يوسف الشملان ولاعب إيران محمد راهباري الميدالية البرونزية.
أما في منافسات سلاح (ايبيه) سيدات، فقد حصلت الصينية سيهان يو على الميدالية الذهبية بفوزها على مواطنتها يوين سون التي أحرزت الميدالية الفضية، في حين حققت لاعبتا كوريا الجنوبية مي يونغ كانغ وسيرا سونغ الميدالية البرونزية.

MENAFN23062024000130011022ID1108363560


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.