Saturday, 13 July 2024 05:44 GMT



((ساحرة الشمال)) في ((كأس العالم للرياضات الإلكترونية)).. وتمديد عرض مسرحية ((الطابق الثاني)) أسبوعين

(MENAFN- Al-Anbaa) مفرح الشمري
اختار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ المسرحية الكويتية العالمية «ساحرة الشمال»، تأليف وإخراج د.عبدالعزيز المسلم لتعرض في البوليفارد ضمن العروض الاستثنائية التي ستعرض على هامش بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض والتي تنطلق في 3 يوليو المقبل وتستمر حتى 25 أغسطس، بمشاركة 30 فريقا عالميا.
ويأتي اختيار مسرحية «ساحرة الشمال» لتعرض في هذه البطولة العالمية للنجاح الجماهيري الذي حققته بسبب ضخامة الانتاج والتقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي وفرتها شركة مجموعة السلام لتقديم عرض مسرحي عالمي بكامل صفاته، خصوصا أن أحداثها مستمدة من تراث شبه الجزيرة العربية ومن خلال فكرة انبثقت من رئيس مجلس إدارة هيئـة الترفيــه المستشــار تركـي آل الشيخ الذي قام من خلال اجتماع عن طريق الهاتف بتكليف المؤلف والمخرج د.عبدالعزيز المسلم بإنتاج مسرحية رعب عالمية من التراث السعودي والكويتي باعتباره تراثا واحدا، الأمر الذي تشجع من خلاله د.عبدالعزيز المسلم وشركة مجموعة السلام على اختيار قصة من تراث شبه الجزيرة العربية تم تقديمها باللهجة النجدية واللهجة الكويتية القديمة من خلال قصة أحداثها وقعت قبل عام 1933 تدور أحداثها لساحرة في الشمال مع زوجها الغريب الأطوار والذي لم يعثر لهما على قبر، ولم يعرف سرهما وعلاقتهما مع الجان.
المسرحية تناولت قيما إنسانية وأخلاقية ووضعت حلولا لقضايا معاصرة نوقشت برؤية إخراجية عالمية مغايرة عن مسرحيات د.عبدالعزيز المسلم التي قدمها في السابق، وذلك من خلال طاقم تمثيلي وفني تخطى المئة من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والافريقية والأوروبية.
واختيار رئيس مجلس إدارة هيـــئة الترفــيه المستـشار تركــي آل الشيخ لمسرحية «ساحرة الشمال» أو لأي مسرحيات كويتية أخرى ما هو إلا حافز كبير لفناني المسرح الكويتي وثقة كبيرة لما يقدمه المسرح الكويتي من أعمال في الوقت الحالي تحمل بين طياتها القيم الاجتماعية التي جبل عليها أهل الخليج والوطن العربي، وهي فرصة كبيرة للجمهور العربي بمشاهدة المسرحيات الكويتية عن قرب في هذا المحفل العالمي الذي تحتضنه الرياض.
من جانب آخر، قررت مجموعة السلام تمديد عروض مسرحية الرعب الاجتماعية «الطابق الثاني» التي تعرض حاليا على خشبة نادي القادسية الرياضي أسبوعين، وذلك للإقبال الجماهيري الكبير، خصوصا بعد التطوير الذي طرأ عليها عن عروضها السابقة في الرؤية الإخراجية والتقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي أبهرت الجماهير منذ عروضها مطلع عيد الأضحى وليومنا هذا.
ومن المتوقع عرض مسرحية «الطابق الثاني» في عدد من الدول الخليجية بعد هذا النجاح الذي حققته في الكويت، وذلك في الشهور المقبلة.

MENAFN23062024000130011022ID1108363557


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.