Saturday, 13 July 2024 10:34 GMT



آمال الكروات تهدد الأزوري

(MENAFN- Al Watan) تنتظر الجماهير الرياضية الشغوفة والمتابعة أهم بطولات الأمم العالمية ما ستسفر عنه مواجهات الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا ((يورو 2024))، التي تستضيفها ألمانيا حاليًا في 10 مدن، وستستمر حتى الـ14 من يوليو المقبل، حيث ستحدد مواجهتا اليوم في المجموعة B، اللتان ستقامان في توقيت واحد، مصير من سيرافق الماتادور الإسباني إلى ثمن النهائي ومن سيغادر مبكرا.
ويتواجه اليوم منتخبا كرواتيا و إيطاليا على ملعب ((ريد بول أرينا))، ويلتقي على ملعب ((مركور شبيل أرينا)) منتخبا ألبانيا وإسبانيا، حيث تسعى 3 منتخبات (إيطاليا وكرواتيا وألبانيا) لمرافقة الماتادور إلى دور الـ16 سواء بخطف بطاقة التأهل المباشرة أو الانتظار حتى نهاية دور المجموعات بعد غد، للظفر بإحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى ثمن النهائي عبر أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث في المجموعات

قمة ساخنة
على ملعب ((ريد بول أرينا)) تبرز المواجهة الأقوى في المجموعة الثانية عندما يلتقي الرابع كرواتيا بنقطة واحدة، وإيطاليا الثاني بـ3 نقاط.
ويخوض الكروات المواجهة بفرصة الانتصار فقط، كونهم لا يملكون سوى نقطة واحدة حصدوها من تعادلهم في الجولة الثانية مع ألبانيا 2/2، بعدما خسروا مباراتهم في أولى الجولات أمام المنتخب الإسباني صفر / 3، لذلك ((الناريون)) مجبرون على ذلك، فالتعادل أو الخسارة تعني المغادرة المبكرة بالنسبة لهم.
في المقابل، يملك الأزوري فرصتي الفوز أو التعادل لخطف بطاقة التأهل، ولا سيما أنه كسب المنتخب الألباني في الجولة الأولى 2 /1، قبل أن يخسر بالنيران الصديقة أمام إسبانيا صفر/1 في الجولة الثانية، لذا فإنه يتفوق في المواجهات المباشرة على المنتخب الألباني. وفي حال خسارته، فإنه سينتظر نتيجة مواجهة ألبانيا وإسبانيا أو نهاية دور المجموعات، للتعرف على إمكانية تأهله إلى الدور المقبل عبر إحدى البطاقات الأربع التي تؤهل أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في المجموعات الست.
آمال معلقة
على ملعب ((مركور شبيل أرينا)) يتواجه منتخبا ألبانيا وإسبانيا في لقاء يهم الألبان بالدرجة الأولى، خصوصا أن المنتخب الإسباني قد حسم أمر تأهله وصدارته المجموعة منذ تغلبه على منتخب إيطاليا في الجولة الماضية.
ولا مجال أمام منتخب ألبانيا، الذي خسر أمام إيطاليا 2/1 وتعادل مع كرواتيا 2/2 ويملك نقطة واحدة، سوى الانتصار لحصد النقاط الثلاث والوصول إلى النقطة الرابعة، على أمل أن يبلغ الدور المقبل بالوصافة في حال تغلب كرواتيا على إيطاليا بنتيجة تمنحه التفوق على الكروات بفارق الأهداف، أو الانتظار حتى نهاية دور المجموعات في حال انتصار المنتخب الإيطالي أو تعادل مع كرواتيا، ليتعرف على مصيره، سواء ببلوغ دور الـ16 كواحد من أفضل المنتخبات التي حلت في المركز الثالث أو مغادرة البطولة كأحد منتخبين حلا في المركز الثالث في المجموعات الست.
بدوره، حسم الماتادور مسألة تأهله للدور المقبل وتصدره المجموعة، إذ يملك 6 نقاط من انتصاره على كرواتيا 3/صفر وإيطاليا 1/صفر، ويتفوق على منتخب إيطاليا الذي قد يصل إلى 6 نقاط، ويعادل رصيده في المواجهات المباشرة. لذاـ فإن إسبانيا حجزت مقعدها وصدارتها المجموعة. وقد يُشرك مدرب الماتادور عددا من العناصر البديلة، للوقوف على مستوياتهم الفنية قبل خوض منافسات الأدوار الإقصائية التي ستنطلق السبت المقبل.

MENAFN23062024000089011017ID1108363486


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار