Thursday, 25 July 2024 12:16 GMT



ميديترانيو للتصنيع الغذائى تفاوض إف إم أو لاقتراض 25 مليون دولار

(MENAFN- Al-Borsa News) الشركة تعتزم تأسيس مصنع جديد ومركز توزيع للمنتجات الغذائية

تفاوض شركة ميديترانيو، لتجارة السلع الزراعية، البنك الألمانى“إف إم أوه” للحصول على قرض بقيمة 25 مليون دولار، يعادل نحو 1.2 مليار جنيه.

وقال البنك على موقعه الإلكترونى إن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بقيمة 10 ملايين دولار والثانية بنحو 15 مليونًا.

موضوعات متعلقة مصادر: اجتماع مرتقب بين“المالية” و”التجارة” لبحث تعطل الإفراج عن السيارات بالموانئ تراجع إنتاج واستهلاك الغاز الطبيعى فى مصر خلال أبريل “أتون” تُعلن نتائج عينات استكشاف الذهب فى“أبو مروات”

أضاف أن التمويل الموجه للشركة سيدعم نمو عملياتها وسيمول رأس المال العام والاحتياجات الرأسمالية لتدشين مصنع معالجة للسلع الزراعية، ومركز توزيع فى مصر يركز على المنتجات الغذائية.

وأفصح البنك على موقعه فى 21 يونيو الماضى، وفتح الباب أمام المساهمين لإبداء الآراء حتى 20 أغسطس المقبل.

وتعد“ميديترانيو” واحدة من أكبر شركات تجارة ومعالجة السلع الزراعية فى مصر وتتخصص فى الاستيراد والتوزيع للمنتجات الرئيسية مثل الفول، وتشمل أيضًا الحبوب والعلف والتوابل.

وتوظف الشركة 800 شخص فى مصر فى 3 مصانع وعدد من مراكز التوزيع، ومن بين أبرز علاماتها التجارية عصائر“1883”، وبقوليات وتوابل“الزعيم” و”دايمة”.

وتواصلت“البورصة” مع أحد المسئولين فى الشركة الذى أكد تفاوض الشركة مع البنك واعتزامها إنشاء مصنع رافضًا الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وقال البنك إن تمويله للشركة يسهم فى زيادة المعروض من السلع الزراعية فى البلد كثيفة الاعتماد على الاستيراد من أجل الحفاظ على أمنها الغذائى، كما أنه يسهم فى دفع النمو فى مصر على المدى الطويل عبر زيادة قدرات التصنيع والمعالجة للسلع الزراعية والسعات التخزينية.

وقام البنك بتمويل 19 شركة فى مصر بقيمة 283 مليون دولار منذ بداية استثماره فى مصر عام 2020، وشركة إيه دى بى” المالكة لمتاجر“كازيون” وعدد من محطات الطاقة الشمسية، بخلاف تقديم البنك ضمانة بقيمة 50 مليون دولار للبنك التجارى الدولى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعد أكبر استثماراته فى مصر عام 2022 عبر مساهمته بقيمة 72.5 مليون دولار فى سندات خضراء لصالح محطة الطاقة الشمسية المملوكة لشركة”سكاتك” فى بنبان.

ويدرس البنك استثمار 1.2 مليون دولار فى أسهم شركة“تجدد” الناشئة العاملة فى مجال جمع الزيوت المستعملة وتحويلها لوقود عضوى.

MENAFN23062024000202011048ID1108363478


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.