Thursday, 25 July 2024 06:46 GMT



أوروبا تبحث الرسوم على مركبات الكهرباء الصينية

(MENAFN- Al-Bayan)

عقد مسؤولا التجارة في الاتحاد الأوروبي والصين، محادثات بشأن خطط بروكسل زيادة الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية، فيما من المقرر أن يجري الطرفان المزيد من المباحثات لتقويض اندلاع حرب تجارية. وحذر الاتحاد الأوروبي هذا الشهر من أنه سيفرض رسوماً إضافية تصل إلى 38 % على واردات المركبات الكهربائية الصينية اعتباراً من يوليو، بعد تحقيق بشأن الدعم الحكومي الصيني للقطاع، في خطوة تهدد بإثارة حرب تجارية.

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي، أولوف غيل، إن مفوض التكتل المكلف التجارة فالديس دومبروفسكيس، ووزير التجارة الصيني وانغ وينتاو، أجريا اتصالاً صريحاً بشأن تحقيق الاتحاد الأوروبي بشأن الدعم لمركبات البطاريات الكهربائية التي تنتجها الصين.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي شدد على أنه يتعين على أي نتيجة يتم التفاوض عليها بشأن تحقيقه أن تتعامل بفعالية مع ما أسماها ((الإعانات المؤذية)).

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN23062024000110011019ID1108363307


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية