Tuesday, 16 July 2024 12:05 GMT



روسيا تقصف كييف.. وأوكرانيا تهاجم القرم

(MENAFN- Al-Bayan)

شنت روسيا، أمس، هجوماً جوياً على العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة المحيطة بها، فيما أعلنت موسكو أن القوات الأوكرانية هاجمت مدينة سيفاستوبول في القرم، مستخدمة صواريخ أمريكية الصنع من طراز ((أتاكمز)).

وقال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة الإدارية الأوسع نطاقاً على تطبيق ((تليغرام))، إن روسيا شنت هجوماً جوياً على كييف والمنطقة المحيطة بها.

وقال رئيس الإدارة المحلية في منطقة كييف بأوكرانيا إن شخصين أصيبا وتضررت عشرات المنازل وبنايات أخرى في الهجوم الصاروخي.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية إن الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير اثنين من ثلاثة صواريخ أطلقتها روسيا فوق منطقة كييف.

ودوّت صفارات الإنذار من غارات جوية على كييف والمنطقة المحيطة بها ومناطق أخرى في أنحاء أوكرانيا لنحو ساعة صباحاً. إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس أن القوات الأوكرانية، هاجمت مدينة سيفاستوبول في القرم، مستخدمة صواريخ أمريكية الصنع من طراز ((أتاكمز)).

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: ((نفذت أوكرانيا هجوماً إرهابياً على البنية التحتية المدنية في مدينة سيفاستوبول، بواسطة صواريخ من طراز ((أتاكمز)). وأضاف البيان أنه ((خلال صد الهجوم الأوكراني، تم إسقاط 4 صواريخ ((أتاكمز))

وأشار البيان إلى أنه ((أصيب أكثر من 20 مدنياً، بينهم أطفال)).

وأفاد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوزاييف، بأن عدد القتلى بعد هجوم القوات الأوكرانية على المدينة، ارتفع إلى 3، وأصيب ما يقرب من 100 شخص.

MENAFN23062024000110011019ID1108363202


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.