Friday, 19 July 2024 06:37 GMT



انهيار أرضي يودي بحياة 5 أشخاص في الصين

(MENAFN- Al-Bayan)

لقي خمسة أشخاص حتفهم جراء انهيار أرضي في منطقة جبلية في وسط الصين، حسبما أفادت وسيلة إعلامية رسمية، وذلك في وقت تشهد أجزاء من البلاد حالة تأهّب تحسّباً لسوء الأحوال الجوية.

وأفادت قناة ((سي سي تي في)) الرسمية بأنّ الأمطار الغزيرة تسبّبت في انهيارات أرضية مميتة في قرية ملحقة ببلدة هوايهو الواقعة على بعد حوالي 1500 كيلومتر جنوب غرب بكين.

وانهارت أربعة منازل في وقت مبكر أمس، بينما قُتل خمسة أشخاص، وفقاً للقناة التي أوضحت أنّ عمليات بحث جارية لمحاولة العثور على ثلاثة مفقودين.

وتواجه الصين في الأشهر الأخيرة ظروفاً مناخية قاسية وحرارة غير عادية محلّياً، تفاقمت بسبب تغيّر المناخ وفقاً للعلماء.

وصدرت الجمعة عدّة تحذيرات حمراء بسبب هطول أمطار غزيرة، خصوصاً في مقاطعة خبي (وسط) التي تعدّ ووهان عاصمتها، وكذلك في آنهوي (شرق).

وتسبّبت الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة بفيضانات، خصوصاً في مقاطعة غوانغدونغ (جنوب) التي تعدّ رمزية في إطار القوة الصناعية.

وقُتل 38 شخصاً على الأقل هذا الأسبوع، وفقاً لحصيلة رسمية نُشرت الجمعة.

MENAFN23062024000110011019ID1108363201


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار