Saturday, 13 July 2024 06:48 GMT



قطع مبرمج بالمزارع والمناطق الصناعية

(MENAFN- Al-Anbaa) وزارة الكهرباء لجأت إلى القطع المبرمج مجدداً في ظل الارتفاع المستمر للحرارة

مؤشر الأحمال يبلغ 16620.. وحريق «الزور الجنوبية» لم يؤثر على الإنتاج

دارين العلي
لجأت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أمس مجددا، إلى القطع المبرمج في أوقات الذروة مكتفية بمناطق المزارع والمناطق الصناعية للحفاظ على استقرار الشبكة.
وقد تم قطع التيار الكهربائي عن مزارع الوفرة والعبدلي والروضتين عند الثانية عشرة ظهرا، فيما تم قطع التيار عن ‏المناطق الصناعية في ‏ميناء عبدالله وصبحان والري والشويخ عند الثانية بعد الظهر ولمدة ساعتين.
وقد سجل المؤشر الكهربائي أمس ارتفاعا في الأحمال بلغ 16620 عند وقت الذروة في ظل درجة حرارة بلغت 48 مئوية.
في سياق منفصل، أعلنت وزارة الكهرباء والماء وقوع حريق محدود أمس في تمام الساعة 11:00 صباحا في وحدة إعادة الكربنة بمحطة الزور الجنوبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، وتم التعامل والسيطرة على الحريق من قبل فريق المحطة فور حدوثه دون أي أضرار بشرية.
وأكدت الوزارة ان الحريق لم يؤثر بأي شكل من الأشكال في إنتاج الكهرباء والمياه في المحطة، وجار التحقق للوقوف على أسباب الحريق، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية ذات الاختصاص. وقد قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري بزيارة للمحطة برفقة مسؤولي الوزارة، بعد وقوع الحادث، حيث تم عقد اجتماع مع مدير المحطة وعدد من المسؤولين للاطلاع على سير الأعمال في المحطة.
كما قام الوزير د.بوشهري بجولة تفقدية لغرفة تحكم التوربينات الغازية (الستوم) لمتابعة دخول الوحدات للشبكة الكهربائية، كما زار موقع الحريق (وحدة إعادة الكربنة) لمعرفة المعلومات الأولية التي أدت الى حدوثه.

MENAFN23062024000130011022ID1108363067


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.