Saturday, 13 July 2024 10:26 GMT



كودري تسجل رقماً قياسياً بريطانياً في القفز بالزانة

(MENAFN- Al-Bayan)

سجلت البريطانية مولي كودري أفضل رقم على مستوى العالم قي القفز بالزانة هذا العام كما حطمت في الوقت نفسه الرقم القياسي البريطاني خلال اللقاء البرونزي في تولوز الفرنسية أمس السبت ضمن الجولة القارية لألعاب القوى.

وسجلت كودري (24 عاما) 4.92 متر وهو أفضل رقم نسائي منذ 2021 والذي يتفوق أيضا على الرقم القياسي البريطاني الذي سجلته البريطانية هولي برادشو الفائزة بالبرونزية في أولمبياد طوكيو وهو 4.90 متر.

وقبل ذلك ضمنت كودري الفوز بالمنافسة بعد تسجيل 4.61 متر لكنها لم توقف محاولاتها للتحسن رغم الأجواء الماطرة ونجحت في تسجيل سابع أفضل رقم نسائي على مر العصور.

واحتلت الفرنسية ماري-جولي بونان المركز الثاني مسجلة 4.51 متر.

وقالت كودري إنها تطمح للفوز بأول ميدالية أولمبية في مسيرتها في باريس بعد تتويجها في بطولة العالم داخل القاعات في جلاسجو الاسكتلندية في مارس آذار.

وكانت كودري سجلت 4.73 متر لتفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الأوروبية لألعاب القوى في روما في وقت سابق من يونيو حزيران الجاري بينما كان أفضل أرقامها قبل ذلك 4.86 متر الذي سجلته في فبراير شباط الماضي في روين بفرنسا.

وعن هذه الميدالية قالت كودري "هذا يعني المزيد من الطاقة والحماس في داخلي... ويثبت أن كل شيء لا يسير حسب الخطة دائما. هذه ميدالية في البطولة الأوروبية."

وأضافت الرياضية قولها "هذه دفعة معنوية هائلة وستبقى حاضرة في ذهني رغم أنها ربما لا تكون في بؤرة الشعور لكنها ستبقى حيث هي."

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN23062024000110011019ID1108363041


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار