Friday, 19 July 2024 03:24 GMT



استئناف الرحلات في مطار مانشستر بعد انقطاع في التيار الكهربائي

(MENAFN- Al-Bayan)

بدأت حركة الطيران تعود إلى طبيعتها في مطار مانشستر في شمال إنجلترا بعد ظهر الأحد، عقب إلغاء العديد من الرحلات الجوية في وقت سابق بسبب انقطاع في التيار الكهربائي.

وقال المطار في بيان بعد ظهر الأحد "عقب انقطاع التيار الكهربائي الذي أدى إلى تعطيل المحطتين الرقم 1 و2 في وقت سابق اليوم، نحن بصدد استئناف أنشطتنا".

واضطر مطار مانشستر، وهو ثالث مطار في بريطانيا من حيث عدد المسافرين، إلى إلغاء جميع الرحلات المغادرة من المحطتين لأن انقطاع الكهرباء أثر على "أنظمة رئيسية" بينها لإصدار بطاقات الصعود إلى الطائرات وتفتيش الحقائب.

ومع ذلك، طلب المطار من المغادرين من هاتين المحطتين عدم التوجه إلى المطار قبل الاتصال بشركات الطيران المعنية للاستعلام عن رحلاتهم.

وأشار المطار إلى أنه يعمل "بتعاون وثيق" مع شركات الطيران "لإعادة جدولة الرحلات الملغاة في الأيام المقبلة".

ولا يتوقع أن تتأثر الرحلات الجوية المقررة الاثنين.

وتعطلت الرحلات المغادرة بشدة منذ وقت مبكر من صباح الأحد.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طوابير طويلة من الركاب وحقائب متروكة، كما تحدّث ركاب عن "فوضى".

وأثر انقطاع الكهرباء على الرحلات القادمة.

وتم تحويل رحلات جوية إلى مطارات أخرى مثل لندن وبرمنغهام.

وأوضح مدير المطار كريس وودروف في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن الوضع "سيتعافى خلال فترة ما بعد الظهر والمساء" وأن الأنشطة ستعود "إلى طبيعتها غدا" الاثنين.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN23062024000110011019ID1108363026


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية