Saturday, 13 July 2024 09:39 GMT



(هيئة الصناعة) تنظم ملتقى حواري لمناقشة ترشيد استهلاك الطاقة بالمنشآت الصناعية

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) خلال أوقات الذروة

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- نظمت الهيئة العامة للصناعة يوم الأحد ملتقى الصناعة الحواري لمناقشة آلية وقف ترشيد استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية خلال أوقات الذروة بحضور مدير العامة للهيئة بالتكليف محمد العدواني ومشاركة ممثلين عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة واتحاد الصناعات الكويتية وأصحاب المؤسسات الصناعية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة وليد المجني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الملتقى يهدف إلى وضع الحلول المشتركة للحد من مستويات الطاقة الكهربائية من خلال وقف العمل في المنشآت الصناعية خلال أوقات الذروة ما يسهم في ترشيد الاستهلاك الكهربائي وتفادي المصاعب والتحديات الراهنة بشأن الأحمال الكهربائية الزائدة.
وأضاف المجني أن الملتقى يأتي انطلاقا من الحس والدافع الوطني لدى الهيئة لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها القطاع الصناعي جملة من التحديات خلال الازمة الحالية للكهرباء.
وأكد أن الهيئة تولي منذ نشأتها اهتماما واسعا بدعم وتنمية كافة القطاعات الصناعية مشيرا إلى أنها قدمت خلال الملتقى عدة مبادرات وتسهيلات لأصحاب المصانع التي تعمل بنظام المناوبات الواحدة من خلال السماح للمنشآت الصناعية بتغيير مواعيد المناوبات إلى مناوبات أخرى.
وبين أن بعضا من أصحاب المصانع بادروا فعليا في وقف العمل خلال أوقات الذروة معربا عن شكر الهيئة لهم وتثمينها لبادرتهم الوطنية.
وذكر أن الملتقى سيخرج بتوصيات مهمة تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء في قطاع المصانع وتقليل الأحمال الكهربائية خلال فترة الصيف الحالية. (النهاية)

ع ع م / أ م ح




MENAFN23062024000071011013ID1108362939


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار