Tuesday, 16 July 2024 12:54 GMT



وزير السياحة يتفقد متحف المشير حابس المجالي

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 23 حزيران (بترا)- تفقد وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، اليوم الأحد، متحف المشير حابس المجالي في عمان.
وتأتي الزيارة استكمالاً لجهود الوزارة في الوقوف على كافة مكونات المشهد السياحي والثقافي وتنوعه، ولما تشكله المتاحف من أداة جوهرية في ترسيخ الهوية الأردنية العريقة التي تمتد لآلاف السنين مرورا بالعديد من الحضارات ووصولاً إلى العهد الهاشمي.
وكان في استقبال الوزير القيسي خلال زيارته للمتحف، الذي افتتح في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2014، مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي البلعاوي، ومدير إدارة البرامج والمرافق الثقافية بأمانة عمان الكبرى عبد الهادي راجي المجالي، إضافة الى إدارة المتحف والقائمين عليه.
وتجول القيسي والحضور بالمتحف واستمعوا إلى شرح عن مرافق المتحف ومحتوياته الوطنية التي تخلد سيرة المشير حابس المجالي الشخصية والعسكرية الطويلة في خدمة الأردن وقيادته الهاشمية.
وقال القيسي، إن أهمية متحف المشير حابس المجالي الذي كان أيضا بيته الخاص، تكمن فيما شهده هذا البيت العديد من المفاصل السياسية في القرن الماضي ولما يشكله شخص المشير المجالي من رمزية وطنية يجتمع عليها الأردنيين كافة .
وجاء تحويل منزل المشير المجالي إلى متحف، بإرادة ملكية سامية بعد ان استملكته أمانة عمان نظراً لأهمية ورمزية الموقع.
--(بترا)
ح خ/أز/ ع ط
23/06/2024 20:08:35

MENAFN23062024000117011021ID1108362932


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.