Tuesday, 23 July 2024 08:44 GMT



وزير النقل اللبناني: التقارير عن استخدام مطار بيروت لتهريب السلاح سخيفة

(MENAFN- Jordan News Agency)

بيروت 23 حزيران (بترا)- نفى وزير النقل اللبناني، علي حمية، اليوم الأحد، استخدام مطار بيروت الدولي لتهريب السلاح وتخزينه.
وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، إن مطار بيروت يتعرض منذ سنوات للتشويه، كما يتعرض إلى خروقات، من ضمنها وجود تشويش، واليوم انتقلنا لتقارير إعلامية سخيفة تتناول المطار بناء على مصادر".
وكانت"تلغراف" البريطانية نشرت تقريرا ادعت فيه استخدام مطار بيروت الدولي لتهريب السلاح وتخزينه ".
ودعا الوزير اللبناني وسائل الإعلام والسفراء ومن يمثلهم إلى زيارة ميدانية على كل مرافق المطار غدا، مؤكدا "لا يوجد ما نخفيه"، وأن هذا الموضوع سيادي ومطار بيروت يشهد حركة مسافرين والتهديدات موجودة ضده منذ زمن.
وكشف أن لبنان في طور إعداد دعوى قضائية بحق صحيفة التلغراف البريطانية، طالبا منها التوجّه لوزارة النقل البريطانية التي زارت مطار بيروت في كانون الثاني الماضي وجالت ضمن أقسامه للتأكّد من هذا الموضوع.
وفي نفس السياق، قال اتحاد النقل الجوي في لبنان، إن التقارير عن استخدام مطار بيروت لتهريب السلاح هي أكاذيب هدفها تعريض المطار والعاملين والمسافرين للخطر
ودعا وسائل الإعلام إلى الحضور لمطار بيروت مع طواقم التصوير والتأكد بأنفسهم، مؤكدا أن ترويج مثل هذه تقارير المشبوهة تحريض على القتل.
--(بترا)
ف ج/ن ح / ع ط
23/06/2024 18:56:23

MENAFN23062024000117011021ID1108362926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.