Thursday, 25 July 2024 06:25 GMT



التنمية و المعونة الوطنية يختتمان فعاليات عيد الأضحى

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 23 حزيران (بترا)- اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، فعاليات تم تنظيمها خلال أيام عيد الأضحى المبارك استهدفت أسرا فقيرة ومحتاجة في عدد من مناطق المملكة.
وتم خلال الفعاليات توزيع المساعدات النقدية والعينية، وتنفيذ أنشطة في دور الحماية والرعاية والإيواء، ومراكز الأحداث، ودور المسنين، ومراكز رعاية وتأهيل المتسولين، والمراكز الإيوائية، وبلغ عدد المؤسسات التي نفذت فيها الفعاليات 33 مؤسسة تتبع لوزارة التنمية الاجتماعية.
وقالت وزارة التنمية في بيان اليوم الأحد، إنها وصندوق المعونة الوطنية، وبالتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص والجمعيات الخيرية، أنهت جميع الفعاليات والأنشطة التي تم إعدادها مسبقا لتنفيذها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأضافت، إنه تم خلال الفعالية توزيع الأضاحي التي جاءت بمكرمة من جلالة الملك عبدالله الثاني على الأسر الفقيرة والمحتاجة، استفاد منها 18 ألف أسرة، وزعت عليهم من خلال مديريات التنمية الاجتماعية في المملكة ودائرة الشؤون الفلسطينية ولجان الزكاة، وتم توزيع عدد من الأضاحي بالتعاون مع جمعيات خيرية، وعدد من المتبرعين.
كما نفذت الوزارة العديد من الفعاليات والأنشطة في دور الحماية والرعاية والإيواء التابعة لها اشتملت على إقامة صلاة العيد في دور الرعاية، ومعايدة المنتفعين من خلال توزيع الملابس والحلوى والهدايا وذبح الأضاحي، وتنفيذ نشاطات غير منهجية بمشاركة فرق فنية وتعليمية، وشخصيات كرتونية وألعاب مختلفة ورسومات وجولات تسوّق للأطفال.
وتخلل الفعاليات تزيين الدور وعرض فليم وثائقي عن مناسك الحج، وإقامة المسابقات الدينية والثقافية وتنظيم بطولات رياضية وتكريم الفائزين، وإقامة حفل سمر داخل حرم الدور، ومشاهدة برامج تلفزيونية متعلقة بقصص الأنبياء والصالحين، وعمل مسرحي عن المخدرات ومخاطرها، ورسم لوحات فنية وفسيفسائية من قبل المنتفعين والمنتفعات كلا في مركز إقامته.
كما اشتملت الفعاليات على تنفيذ العديد من المبادرات منها "فاعلة خير، وجرعة أمل" عززت التفاعل بين المسنين والمتطوعين بهدف تعزيز الانخراط في المجتمع واحساس المسنين بأنهم جزء من المجتمع وإقامة وصلات غنائية وطنية.
من جانبه نفذ صندوق المعونة الوطنية عددا من المبادرات خلال العيد بالتعاون مع الجهات الرسمية والقطاع الخاص والجمعيات، في عدد من مناطق المملكة، حيث تم توزيع مساعدات مالية بقيمة إجمالية بلغت 12 ألف دينار بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام للمملكة في مخيمي سوف، وغزة، استفاد منها 173 أسرة.
كما نفذ الصندوق، مبادرة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، تم خلالها توزيع قسائم شرائية على منتفعي الصندوق في لواء الحسينية بحضور مدير عام الصندوق ختام الشنيكات، وأمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي، واستفاد من المبادرة 150 أسرة.
وفي مدينة الزرقاء، وزع الصندوق بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية، لحوم الإبل على الأسر المنتفعة استفاد منها 350 أسرة، فيما تم توزيع لحوم الأضاحي بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في لواء الشونة الجنوبية، وشركة أيكيا الأردن، وجمعية تكية كرامة، على جميع المنتفعين من الصندوق في اللواء، وبلغ عدد الأسر المستفيدة 3800 .
--(بترا)
ه ر/ ف م/اح
23/06/2024 16:19:08

MENAFN23062024000117011021ID1108362911


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية