Sunday, 14 July 2024 08:16 GMT



رئيس النواب ونائبة رئيس البرلمان الألماني يؤكدان أهمية حل الدولتين

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 23 حزيران (بترا)- بحث رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي لدى لقائه في مكتبه بدار مجلس النواب، اليوم الأحد، نائبة رئيس البرلمان الألماني آيدان أوزوجوز، سبل تعزيز العلاقات المشتركة خاصة البرلمانية بين البلدين، وأكدا تطابق الموافق الأردنية والألمانية الداعية لحل الدولتين.
واكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا عمق العلاقات الثنائية بين الأردن والمانيا في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها، وضرورة تنمية وتعزيز التعاون الثنائي على مختلف الصعد خدمة للبلدين والشعبين الصديقين.
وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن في ملف اللاجئين السوريين، مشيراً إلى الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن جراء تداعيات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً تدفق موجات اللجوء.
وأكد الصفدي مركزية القضية الفلسطينية، مشدداً على أن عدم إيجاد حل عادل لها ولحق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة يعد سبباً رئيسياً لعدم استقرار المنطقة.
من جهتها شددت نائبة رئيس البرلمان الألماني، أيدان أوزوجوز، على ان العلاقات الألمانية الأردنية تحظى في الوقت الحالي بأهمية خاصة، مشرة الى انها أجرت زيارة إلى المنطقة من أجل الاستماع إلى الجانب الأردني وتعزيز الثقة المتبادلة.
وأعربت عن رغبة ألمانيا بالعمل مع الأردن لإيجاد حلول قابلة للتطبيق في المنطقة، مؤكدة أن الهدف يجب أن يكون بحل الدولتين.
من جانبه اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب خلدون حينا ضرورة توفير الدعم الكافي للأردن الذي قدم الكثير في سبيل إغاثة الملهوف واستقبال اللاجئين من مختلف الجنسيات.
وأضاف، انه يتوجب على المجتمع الدولي ان يدعم وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتوفير كل ما يلزم لاستدامتها وتمكينها من تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين.
--(بترا)
م خ /اح
23/06/2024 14:27:45

MENAFN23062024000117011021ID1108362905


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.