Sunday, 14 July 2024 04:21 GMT



بقايا صاروخ تهدد سكانا

(MENAFN- Al Watan) سقطت بقايا من صاروخ ((لونغ مارش 2-سي)) الصيني، الذي كان يحمل قمرا صناعيا أطلقته الصين وفرنسا بشكل مشترك، قرب منطقة سكنية.
وتم إطلاق الصاروخ الفضائي والقمر الصناعي الذي يطلق عليه اسم مراقب الأجسام الفضائية المتغيرة (SVOM)، من مركز ((شيتشانغ)) لإطلاق الأقمار الصناعية في الساعة 3.00 صباح 22 يونيو، وبعد وقت قصير من الإقلاع، سقط جزء من الصاروخ.
ويُظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي سقوط الصاروخ على منطقة مأهولة بالسكان، ما تسبب في حالة من الذعر، حيث ركض الناس للاختباء.
يستخدم صاروخ ((لونغ مارش 2-سي)) خليطا شديد التحلل من رباعي أكسيد النيتروجين وثنائي ميثيل هيدرازين غير المتماثل (UDMH)، وهي مواد سامة للبشر، حيث أعرب العديد من مستخدمي الإنترنت عن قلقهم بشأن استنشاق هذه المواد السامة.

MENAFN23062024000089011017ID1108362774


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.