Friday, 12 July 2024 04:07 GMT



18 يوليو.. عمومية إعمار مصر تبحث زيادة رأس المال للاستحواذ على شركتين

(MENAFN- Al-Borsa News) دعت شركة إعمار مصر للتنمية، مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 18 يوليو المُقبل، لبحث مقترح مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركتين“البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية” و”سكاى تاور”.

وسيتم الاستحواذ عن طريق مبادلة الأسهم من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية بالاستحواذ على نسبة تصل إلى 75% لتتملك حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية مقابل حصول مساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

موضوعات متعلقة صعود مؤشرات البورصة فى أول جلسة بعد موسم الإجازات عمومية“مصر للفنادق” تُقر تجزئة السهم والموازنة التقديرية “أسيك للتعدين” تتحول لخسارة 25.6 مليون جنيه خلال الربع الأول

وستناقش العمومية المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ نقدًا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري والترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية الاستحواذ على نسبة حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وتناقش الجمعية، دراسة الجدوى والأسباب ومبررات زيادة رأس المال وكذلك تقرير مراقب الحسابات.

وكانت وافقت شركة إعمار مصر للتنمية، على دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر.

وتقرر دعوة عمومية الشركة لتقديم مقترج الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة“البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية”، عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال قيام“إعمار مصر” بالاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة.

وجاء ذلك مقابل حصول مساهمي“البرو نورث كوست” على أسم زيادة في رأسمال“إعمار مصر” بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل.

كما تقرر تقديم مقترح للعمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال“سكاي تاور للتطوير العقاري” مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال“سكاي تاور للتطوير العقاري” عن طريق المبادلة.

وذلك مقابل حصول مساهمي“سكاي تاور” على أسهم زيادة في رأسمال“إعمار مصر” بعد تحديد معمل المبادلة.

وأوضحت الشركة أن الاستحواذ من خلال إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على أن لا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح 3.194 مليار سهم.

وتعتزم شركة إعمار مصر للتنمية، تقديم عروض شراء مبدئية غير ملزمة للاستحواذ على شركتى ((سكاى تاور)) للتطوير العقارى و((ألبرو نورث كوست)) لإدارة الممتلكات العقارية من خلال صفقات مبادلة أسهم لتصل مسبة مساهمة إعمار فى الشركتين وفق الخطة إلى 100% لكل منهما.

وتمتلك ((إعمار مصر للتنمية)) ما يقرب من 25% من ((ألبرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية)) على أن ترتفع مساهمتها بالشركة بعد الصفقة إلى 100%، وسيحصل مالكو تلك الحصة على أسهم بالتبعية فى رأسمال إعمار مصر.

ووافق مجلس إدارة إعمار على تقديم عرض مبدئى غير ملزم لشركة ((سكاى تاور للتطوير العقارى)) للاستحواذ على نسبة 25% من إجمالى أسهم رأسمال الشركة نقداً، مع إمكانية الاستحواذ على 75% المكملة لـ100% مقابل حصول مساهمى ((سكاى)) على أسهم فى زيادة رأسمال ((إعمار)).

وِأشار بيان أصدرته الشركة، إلى أنه سيتم تحديد القيمة العادلة التى سيتم تبادل الأسهم على أساسها عن طريق المستشار المالى المستقل الذى سيتم اختياره خلال الفترة المقبلة.

وشركة ((سكاى تاور)) للتطوير العقارى تأسست أكتوبر 2022، ويتولى الإماراتى عتيق بطى الحبيشى رئاسة مجلس إدارتها، وتعمل الشركة على الانتهاء من إجراءات الانضمام إلى عضوية غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات المصرية.

وارتفع صافى أرباح شركة إعمار مصر للتنمية المجمعة بنحو 157%، وبلغ صافى الربح نحو 5.73 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى مقارنة بنحو 2.23 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

MENAFN23062024000202011048ID1108362760


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.