Tuesday, 16 July 2024 12:48 GMT



توريد 229 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة

(MENAFN- Al-Borsa News) أكدت نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024 ، لافتة إلى أنه تم توريد 229 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم بجميع المواقع التخزينية، وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وأشارت مائب المحافظ -في بيان اليوم الأحد- إلى أن الدولة لا تدخر جهداً للإهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدا مستمرا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى .

موضوعات متعلقة “تصديرى الصناعات الطبية” يستهدف 30% نموًا بصادراته العام الحالى مسئول بالتموين: توريد 3.374 مليون طن قمح منذ بداية الموسم الحالى “تصديرى الصناعات الغذائية” يخطط لتنظيم 3 بعثات ترويجية للسوق الأفريقى

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام .

من جانبه، أشار وكيل وزارة التموين بالبحيرة محمد عبد العال إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي، تستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وأكد متابعة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

المصدر:

MENAFN23062024000202011048ID1108362754


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.