Sunday, 21 July 2024 11:05 GMT



مجلس سيدات أعمال دبي يصدر تقريراً يناقش آفاق وفرص وتحديات قطاع الخدمات القانونية

(MENAFN- Misbar Communications) دبي في 20يونيو 2024
أصدر مجلس سيدات أعمال دبي تقريراً متكاملاً ومفصلاً يحتوي على نقاشات وتوصيات حول الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الخدمات القانونية في دبي، وخصوصاً فيما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الجوانب القانونية المختلفة بشكل يرتقي بممارسات المهنة.
وتناول التقرير النقاشات التي جرت مؤخراً في رابع فعاليات مبادرة طاولات النقاش المستديرة المختصة بالقطاعات الاقتصادية، وهي الفعالية التي سلطت الضوء على قطاع الخدمات والمعارف القانونية، وشهدت مشاركة إيزابيلا زادكوسكا، شريك في الهيكلة المؤسسية في شركة التميمي ومشاركوه إلى جانب أعضاء المجلس من رائدات الأعمال المتخصصات في المجال القانوني بالإمارة.
وركز التقرير على الاستخدام المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات القانونية، والفوائد، والإرشادات الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الأدوات والتطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي في المجال القانوني، واستخدامه في التثقيف والتعليم القانوني، والحواجز اللغوية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
وشدد المشاركون في الفعالية على أهمية الاستفادة المثلى من الذكاء الاصطناعي للارتقاء بقطاع الخدمات القانونية، حيث تساهم في تعزيز الكفاءة والتفكير النقدي خصوصاً في مهام تشمل صياغة العقود القانونية والتحقق القانوني نظراً لأهميتها في تبسيط الإجراءات القانونية وتعزيز الدقة.
وتناول الحاضرون الإرشادات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي الأخلاقي في المجال القانوني وانعكاساتها على الانحياز وخصوصية البيانات، بالإضافة إلى أهمية تطوير مناهج قانونية وفق أدوات تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي. كما ركز الحاضرون على نسبة الفائدة مقارنة بالكلفة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وخصوصاً للشركات الصغيرة التي تواجه تحديات في عملية الإندماج الرقمي.
وأشارت إيزابيلا زادكوسكا أهمية مواءمة التطور التكنولوجي مع توقعات العملاء العاملين في المجال القانوني، معتبرة ذلك خطوة أساسية لتحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة في الارتقاء بتنافسية المجال القانوني، مؤكدة أهمية تعزيز فعالية الذكاء الاصطناعي بلغات مختلفة لضمان التنوع.
وبدورها أشارت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي إلى أن أحد أهم التوصيات التي خرجت بها الطاولة النقاشية هو التشجيع على الاعتماد على التقنيات الحديثة بما يضمن استدامة وتطور قطاع الخدمات القانونية، مع دراسة الجوانب المختلفة لاستخدام هذه التقنيات، مشددة في هذا المجال على الإلتزام الكامل من قبل مجلس سيدات أعمال دبي بتعزيز مهارات وخبرات أعضائه في محتلف القطاعات الاقتصادية، وإبقائهن على إطلاع واسع بكل المتغيرات التقنية والتشريعية والتخصصية في مجال عملهن ونشاطهن.
وتعتبر السلسلة النقاشية جزءاً من مبادرات مجلس سيدات أعمال دبي التي تستهدف تعزيز وعي سيدات ورائدات الأعمال والعاملين في مجتمع الأعمال حول مواضيع مختلفة ترتقي بأعمالهن وتنميها، وتعزيز مهارات دراسة السوق والتعرف على فرصها وآليات الاستفادة منها.
وقد تأسس مجلس سيدات أعمال دبي في العام 2002 تحت مظلة غرفة تجارة دبي، حيث يعتبر ممثلاً رسمياً لسيدات ورائدات الأعمال في دبي، ويهدف إلى توفير الدعم والرعاية لسيدات ورائدات الأعمال في الإمارة، اللاتي يخطين الخطوة الأولى لهن على درب عالم الأعمال، حيث يلعب المجلس دوراً هاماً في تعزيز مساهمة سيدات الأعمال باقتصاد الدولة، والدفع بالتنمية الاقتصادية في جميع قطاعات مجتمع الأعمال.

MENAFN23062024006976014991ID1108362341


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.