Saturday, 13 July 2024 06:03 GMT



الحكومة المصرية تسحب تراخيص 16 شركة سياحية عقب ترتيبات حج غير قانونية

(MENAFN) أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي توجيهات للجهات الحكومية بسحب تراخيص 16 شركة سياحية وجدت مذنبة في إرسال أفراد مصريين لأداء مناسك الحج بطرق غير قانونية دون تقديم أي خدمات، وقامت هذه الشركات بانتهاك القوانين، مما أدى إلى حدوث رحلات حج غير منتظمة، بالإضافة إلى ذلك، وجه مدبولي بإحالة المسؤولين في هذه الشركات إلى النيابة العامة وتغريم الشركات لتعويض أسر الحجاج الذين توفوا نتيجة لهذه الأفعال.

كما شدد مدبولي على أن الحكومة ملتزمة بمراقبة أوضاع الحجاج المصريين، وتقديم الدعم والمساعدة لعائلات المتوفين، والتنسيق مع السلطات في المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا التنسيق إلى تيسير الإجراءات المتعلقة بالمتوفين وضمان توفير جميع المرافق الضرورية. كما تقوم الحكومة بدراسة أسباب هذه الحوادث لمنع تكرارها في المستقبل.

وخلال اجتماع "الخلية الأزمة"، التي شكلها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإدارة ومتابعة الوضع المتعلق بوفيات الحجاج المصريين، أكد مدبولي أهمية اتخاذ إجراءات فورية ضد الشركات أو الكيانات التي سهلت ترحيل الحجاج عبر قنوات غير رسمية، ودعا إلى وضع أطر وقواعد لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

كذلك لاحظ مدبولي أن الوفد المصري الرسمي للحج يتجاوز 50 الف حاج، ويتم مراقبة أوضاعهم على مدار الساعة من قبل المسؤولين المعنيين لضمان سلامتهم ورفاهيتهم.

MENAFN23062024000045015682ID1108361576


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.