Tuesday, 16 July 2024 11:55 GMT



الاتحاد الأوروبي والصين يتشاوران حول الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين

(MENAFN) في خطوة لمعالجة التوترات المتزايدة بشأن الرسوم الجمركية التجارية، أعلنت وزارة التجارة الصينية يوم السبت الموافق 22 يونيو، أن وزير التجارة وانغ ونتاو ومفوض الاتحاد الأوروبي للتجارة اتفقا على بدء استشارات بشأن فرض الاتحاد الأوروبي رسوماً على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين، ووفقًا لموقع الوزارة على الإنترنت، فإن هذا القرار يأتي عقب دعوة وانغ ونتاو لمؤتمر فيديو مع الممثل الأوروبي فالديس دومبروفسكيس. تمثل هذه التطورات خطوة هامة نحو حل النزاع التجاري الناشئ بشأن مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن ما يعتبره مساعدات حكومية كبيرة تقدم لمصنعي السيارات الكهربائية الصينية.

وفي إبراز مزيد من أهمية هذه الاستشارات، أكد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، خلال زيارته إلى الصين، استعداد الاتحاد الأوروبي للمشاركة في مناقشات حول الرسوم الجمركية على صادرات الصين. تمثل زيارة هابيك أول زيارة لمسؤول أوروبي رفيع المستوى منذ اقتراح الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية كبيرة على السيارات الكهربائية الصينية، وهو إجراء يهدف إلى مواجهة ما يعتبره الاتحاد الأوروبي ميزات تنافسية غير عادلة تنبع من الدعم الحكومي، وأثناء كلمته في شنغهاي، أعرب هابيك عن تفاؤله بشأن الحوار، مشيرًا إلى أن هناك فترة زمنية متاحة حتى نوفمبر لمناقشات معنى حول الرسوم الجمركية بين الاتحاد الأوروبي والصين، وشدد على إيمانه بمبدأ الأسواق المفتوحة، مؤكدًا أن مثل هذه الأسواق يجب أن توفر فرصًا متساوية لجميع المشاركين، يمثل هذا الحوار المستمر بين الاتحاد الأوروبي والصين نقطة محورية في العلاقات التجارية الدولية، حيث يسعي كل من الطرفين لتحقيق توازن بين المنافسة العادلة والتعاون الاقتصادي.

MENAFN23062024000045015682ID1108361498


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.