Monday, 15 July 2024 10:40 GMT



(سنتكوم) تدمر 3 زوارق مسيرة بعد تهديد وشيك على السفن التجارية والتحالف بالبحر الاحمر

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 23 - 6 (كونا) - أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) تدمير ثلاثة زوارق مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر وذلك بعد أن شكلت "تهديدا وشيكا" للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.
وذكرت (سنتكوم) في بيان على صفحتها بموقع (اكس) أمس السبت ان "القوات الأمريكية نجحت خلال ال24 ساعة الماضية في تدمير ثلاث زوارق مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر".
وأضاف البيان ان "الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
وفي السياق نفسه نفت القيادة المركزية الأمريكية بشكل قاطع صحة "الادعاءات الأخيرة" حول الهجوم الذي شنته قوات الحوثيين على حاملة الطائرات (يو إس إس دوايت دي أيزنهاور).
وذكر البيان ان "القيادة المركزية الأمريكية ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".(النهاية)

ا م م / م ج ز




MENAFN23062024000071011013ID1108361459


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.