Wednesday, 24 July 2024 12:09 GMT



((بلتون)) تستهدف الوصول بأصولها المدارة إلى 50 مليار جنيه خلال 3 سنوات

(MENAFN- Al-Borsa News) قال خليل البواب، رئيس الأسواق الإقليمية والخليجية فى شركة بلتون المالية القابضة، إنَّ شركته تستهدف الوصول بحجم أصولها المدارة إلى 50 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف ((البواب))، فى تصريحات لـ((البورصة))، أن حجم الأصول تحت الإدارة حالياً بلغ نحو 28 مليار جنيه، موضحاً أن“بلتون” تخطط لغزو أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة “الإسكندرية للأدوية” تربح 206.1 مليون جنيه خلال 10 أشهر اليوم.. نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية لـ”أرابيا إنفستمنتس” “أسكوم” تتحول لربح 25.7 مليون جنيه في الربع الأول

وتابع أن الشركة بصدد إطلاق منتجات جديدة خاصة بعد إطلاق مؤشر الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية EGX33، والذى تم إطلاقه الأربعاء.

“بلتون” تتحول لربح 548.2 مليون جنيه في الربع الأول

وقال إن الأدوات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من شأنها أن تجذب مستثمرين جدداً للسوق المصرى، وإن احتواء مؤشر من هذا النوع على 16 قطاعاً يعد أمراً جيداً للغاية خاصة فى ظل الضوابط والقيود العديدة الخاصة بالمؤشر لإدراج الشركات به.

وتابع أن الأدوات المالية الجديدة المتوقعة من شأنها أن تدفع نمو حجم الأصول المدارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية فى البلاد، وأن تخدم المستثمرين الراغبين فى الاستثمار الأخلاقى وكذلك الاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وأطلقت البورصة المصرية مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index الذى يضم 33 شركة تتفق أنشطتها مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وقد تم اختيارها وفقاً لمنهجية أقرتها لجنة الرقابة الشرعية التى تضم مجموعة من علماء الشريعة وخبراء الاقتصاد الإسلامى وفقه المعاملات المالية، وتمثل تلك الشركات 16 قطاعاً من القطاعات المقيدة أوراق شركاتها فى البورصة المصرية.

وطبقت لجنة الرقابة الشرعية مجموعة من الضوابط الشرعية عند اختيار شركات المؤشر، منها ألا تتعارض أنشطة الشركة مع أحكام ومبادئ الشريعة، كما تتم مراعاة مجموعة من الضوابط الأخرى المتعلقة بنسبة إيرادات الأنشطة العرضية للشركة إلى إجمالى إيراداتها، وأيضاً نسبة الأصول السائلة إلى إجمالى أصول الشركة، وكذلك نسبة قيمة الاستثمارات التى تحمل فوائد إلى إجمالى أصول الشركة أو إلى متوسط القيمة السوقية للشركة أيهما أكبر، بالإضافة إلى نسبة قيمة المبالغ المقترضة التى تحمل فوائد إلى إجمالى أصول الشركة أو إلى متوسط قيمة الشركة السوقية أيهما أكبر.

بقلم:

MENAFN23062024000202011048ID1108361408


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.