Wednesday, 17 July 2024 04:48 GMT



هيئة البث الإسرائيلية تكشف أن الجيش الإسرائيلي لديه نافذة زمنية ضيقة لإتمام عمليته الجارية في رفح

(MENAFN) في بث حديث, كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي لديه نافذة زمنية ضيقة لإتمام عمليته الجارية في رفح, الواقعة في جنوب قطاع غزة, ووفقًا لمصادر مطلعة, يهدف الجيش إلى إنهاء هذه المرحلة في غضون أسابيع قليلة, لتمهيد الطريق للمرحلة التالية من حملته, وخلال هذه الفترة الحرجة, يستغل القادة العسكريون والسياسيون جهودهم في رفح لوضع الأسس لصفقة تبادل أسرى محتملة مع حركة المقاومة الإسلامية, حماس.

في حين يُقال إن الإدارة تحت قيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على وشك الإعلان عن هزيمة كتائب القسام, الجناح العسكري لحركة حماس في غزة, من المتوقع أن يتزامن هذا الإعلان مع تصعيد عسكري محتمل ضد حزب الله في جنوب لبنان, تتكشف هذه الاستراتيجية وسط اشتباكات مستمرة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي, حيث تواصل الفصائل مقاومة توغلات الجيش, وفي تأمل للصراع الطويل, أقر تساحي هنغبي, رئيس مجلس الأمن القومي, في مايو الماضي بأن إسرائيل لم تحقق بعد جميع أهدافها الاستراتيجية, تشمل هذه الأهداف عودة الأسرى, وتفكيك حماس, وضمان عودة المستوطنين بأمان إلى منازلهم في جنوب إسرائيل.

وفي التطورات الأخيرة, زعم الجيش الإسرائيلي تحقيق تقدم ملحوظ في رفح, مشيرًا إلى أن اثنتين من كتائب رفح الأربع التابعة لكتائب القسام على وشك الانهيار, بينما تظل الكتيبتان الأخريان ذات فعالية متوسطة, ومع ذلك, حث دانييل هجاري, المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي, على التروي يوم الأربعاء, مؤكدًا أن التدمير الكامل لحركة حماس ليس نتيجة ممكنة, وصف هجاري فكرة القضاء على المنظمة الفلسطينية بأنها "ستار دخاني" للجمهور, واقترح أن السبيل الوحيد لإضعاف حماس هو تشكيل هيئة حكومية جديدة في قطاع غزة, ومع تقدم النزاع, يظل القادة العسكريون والسياسيون الإسرائيليون ملتزمين بأهدافهم, مستغلين العمليات الحالية في رفح كخطوة حاسمة نحو تحقيق أهداف استراتيجية أوسع.

MENAFN23062024000045015687ID1108361336


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.