Friday, 12 July 2024 11:22 GMT



منصة إكس تفرض رسوم على ميزة البث المباشر

(MENAFN) أعلنت منصة إكس المعروفة سابقًا باسم تويتر في خطوة مفاجئة أن ميزة البث المباشر ستكون مقتصرة الآن على المستخدمين المشتركين في خططها المدفوعة، وفقًا لإحدى المواقع المتخصصة في التقنيات، وبهذا القرار، تصبح منصة إكس هي الشبكة الاجتماعية الرئيسية الوحيدة التي تفرض رسومًا على هذه الخدمة، في حين أنها لا تزال متاحة مجانًا على منصات أخرى مثل فيسبوك و انستغرام و يوتيوب و تيك توك وتويتش.

كما لم تقدم إكس أي تفسير رسمي لفرض رسوم على بث الفيديوهات المباشرة، إلا أن مؤشرات تشير إلى أن المنصة تسعى لزيادة إيراداتها وتعويض الخسائر التي تكبدتها مؤخرًا، وأظهرت إحدى الوثائق انخفاضًا كبيرًا في إيرادات إكس بنسبة 40 بالمئة في النصف الأول من عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، وتبدأ أسعار الاشتراكات في إكس بريميوم من 3 دولارات شهريًا للطبقة الأساسية، مع ارتفاع إلى 8 دولارات شهريًا للطبقة المتميزة، و16 دولارًا شهريًا للطبقة الفائقة المتميزة.

كذلك أثار هذا القرار ردود فعل متباينة بين المستخدمين، حيث يرون البعض أن هذا التغيير غير مبرر ويشكل عقبة أمام حرية التعبير على المنصة، في حين يدعم آخرون هذا القرار، معتبرين أنه سيساهم في تحسين جودة المحتوى المقدم على إكس، وتواصل إكس مواجهة تحدياتها المالية وإعادة تشكيل عروضها، يعكس قرار فرض رسوم على بث الفيديوهات المباشرة تحولًا استراتيجيًا يهدف إلى تعزيز استقرارها المالي وإعادة تشكيل ديناميات التفاعل بين المستخدمين.

MENAFN23062024000045015839ID1108361317


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.