Saturday, 20 July 2024 03:00 GMT



السودان: 17 قتيلا بهجوم لقوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الخرطوم - 22 - 6 (كونا) -- أعلنت "لجان مقاومة ودمدني" بولاية الجزيرة (وسط السودان) اليوم السبت أن 17 شخصا على الأقل قد قتلوا إثر هجوم عنيف نفذته قوات الدعم السريع على إحدى قرى ولاية الجزيرة.
وذكرت هذه اللجان في بيان أصدرته أن قوات الدعم السريع المناوئة للجيش السوداني "هاجمت قرية عسير جنوب ولاية الجزيرة مما أدى لمقتل 17 على الأقل وإصابة اخرين".
وأشار البيان إلى أن الهجوم على عسير أدى إلى حالات نزوح كبيرة بين السكان.
ونقلت عن سكان محليين القول إن القوة المسلحة هاجمت الأهالي وأن بعض المواطنين حاولوا التصدي لهم وبالفعل تمكنوا من قتل عدد كبير من عناصر القوة التي فتحت بدورها نيران أسلحتها بشكل عشوائي ما أدى لمضاعفة أعداد المصابين.
وفي مطلع الشهر الجاري هاجمت قوات الدعم السريع بلدة ود النورة التابعة مما تسبب في مقتل أكثر من 100 شخص وأثارت الحادثة ردود فعل غاضبة وإدانات من قوى سياسية وحركات مسلحة وأطراف دولية نادت بإجراء تحقيق ومحاسبة المتورطين في الواقعة. (النهاية)

م ع م / ه س ص



MENAFN22062024000071011013ID1108361051


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية