Friday, 19 July 2024 03:29 GMT



مقتل 7 مسلحين بقصف جوي شمال العراق

(MENAFN- Alghad Newspaper) أعلنت السلطات العراقية اليوم، مقتل سبعة مسلحين، في قصف جوي للجيش العراقي استهدف أوكارا في جبال بلكانة، شرقي محافظة صلاح الدين، شمال العراق.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان، إن "جهاز المخابرات الوطني العراقي بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب، نفذ عملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة وتفعيل الجهد الاستخباري مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة في جبال بلكانة بقضاء طوزخورماتو، ضمن قاطع عمليات شرقي صلاح الدين" شمال البلاد.

وأضاف البيان أنه بعد رصد ومتابعة المسلحين في المنطقة المذكورة ومحاصرتهم ضمن هذا الموقع، تم تنفيذ ضربتين جويتين بواسطة طائرات "إف -16" استهدفتا نفقا وأوكارا في الموقع.

وكشف البيان عن قتل 7 مسلحين من بينهم قيادي، وصفته القيادة المشتركة بـ"الخطر".

ورغم أن السلطات العراقية لم تذكر هوية المسلحين المستهدفين في العملية وتبعيتهم، إلا أن القوات العراقية ما تزال تلاحق بقايا تنظيم داعش الإرهابي بمختلف محافظات البلاد، لا سيما وأن عناصر التنظيم تقوم بين الحين والآخر باستهداف عناصر الجيش والشرطة عبر هجمات مسلحة. (قنا)

MENAFN22062024000072011014ID1108360952


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية