Wednesday, 24 July 2024 02:24 GMT



الإمارات تقود سباق الطائرات العمودية الكهربائية عالمياً

(MENAFN- Al-Bayan)

تشهد دولة الإمارات، نشاطاً متزايداً في مجال الطيران الكهربائي ذي الإقلاع والهبوط العمودي ((eVTOL))، حيث من المتوقع أن تزدحم أجواء الإمارات بهذه الطائرات خلال فترة الـ18 و24 شهراً المقبلة، وذلك وفقاً لموقع ((فيرتيكال ماج)) الكندي المتخصص في صناعة الطائرات العمودية.

ووفق الموقع، فإن الإمارات تتبوأ موقعاً ريادياً على مستوى العالم فيما يتعلق بتبني وتشغيل طائرات الحركة الجوية المتقدمة واسعة النطاق، ففي شهر أبريل الماضي شهد ((دريفت إكس)) الذي أقيم في أبوظبي، إعلانات مهمة من قبل عدد من أشهر شركات الطائرات العمودية الكهربائية العالمية.

وأكد الموقع، أن الإمارات تحتل الصدارة في تخطيط وتطوير مجال الطيران الكهربائي ذي الإقلاع والهبوط العمودي، وذلك بفضل الخطوات الملموسة التي اتخذتها الدولة لدعم شركات الطيران على العمل والتشغيل داخل الدولة، بما في ذلك استثمارات كبيرة في بناء مهابط مخصصة لهذا النوع من الطائرات.

ونقل التقرير عن ناطق باسم شركة ((جوبي))، أن دبي تظهر التزاماً قوياً بأن تكون من الرواد العالميين في اعتماد تقنية الطائرات العمودية. وقال الناطق: ((فازت الشركة بالحق الحصري لتشغيل خدمة التاكسي الطائر في دبي لمدة 6 سنوات، وتم توقيع اتفاقية مع حكومة دبي، وذلك على هامش القمة العالمية للحكومات)). وشدد على أن لدى حكومة دبي رؤية واضحة حول كيفية دمج هذه التقنية الجديدة مع وسائل النقل الحالية.

كما أشار التقرير بما نص عليه إطار الاتفاقية بين شركة ((آرتشر))، و((أبوظبي للاستثمار))، على قيام الأخير بدعم عمليات شركات الطيران. وترى شركة ((إي هانغ)) أيضاً، أن الإمارات تتوافق تماماً مع معاييرها لإطلاق الخدمة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN22062024000110011019ID1108360779


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.