Friday, 19 July 2024 04:17 GMT



مخالفات لحظائر بيع الأضاحي في بلديتي غرب إربد وبني عبيد

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - حررت بلدية غرب اربد، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، 18مخالفة لحظائر بيع الأضاحي، فيما أزالت 5 حظائر لمخالفتها شروط السلامة العامة.


كما رفعت كوادر مديرية البيئة في البلدية 406 أطنان نفايات صلبة منزلية ومخلفات أضاحي خلال عطلة العيد.


وقالت البلدية في بيان اليوم السبت، إنه جرى تنظيف ورش وتعقيم مواقع الأضاحي كافة، من خلال الجرافات والكابسات ومراقبي الصحة للتأكد من عدم ترك أي من مخلفات، وتم الانتهاء من تنظيف جميع المواقع.


ودعت المواطنين إلى الالتزام بطرح النفايات بالأماكن المخصصة وعدم طرح مخلفات بطرق عشوائية.


من جهة أخرى، قال رئيس بلدية بني عبيد، المهندس جمال أبو عبيد، إن كوادر البلدية حررت 7 مخالفات بيئية، مؤكدا أن كوادر البلدية عملت خلال فترة عيد الأضحى المبارك على مدار الساعة لرفع مخلفات الأضاحي وتحويلها لمكب الأكيدر وتعقيم ورش المواقع، ورفع مخلفات الأضاحي.


وبين أن كوادر البلدية عملت بإمكاناتها كافة في ضوء التحديات الصعبة التي تواجهها الكوادر في الميدان ومنها كميات النفايات الضخمة ورمي مخلفات الذبائح بشكل عشوائي وعدم التزام البعض بالشروط الصحية التي وضعتها البلدية للمحافظة على الصحة والسلامة العامة.


وأضاف أنه تم وضع خطة متكاملة لاستدامة النظافة خلال فترة عيد الأضحى المبارك وتكثيفها خلال فترة الصيف التي تشهد طرح النفايات في الشوارع العامة والإقبال على المطاعم والمقاهي والأسواق نظرا لخصوصية عيد الأضحى، مما يؤدي إلى زيادة كمية النفايات المطروحة في الأسواق.


وأكد أن البلدية استعدت مسبقا لفصل الصيف وباشرت بتنفيذ خطة متكاملة وشاملة من خلال توزيع الآليات وعمال الوطن بشكل مدروس مع تكثيف تواجدهم في مناطق اللواء كافة بهدف الحفاظ على نظافة اللواء ومناطقه.

MENAFN22062024000208011052ID1108360740


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية