Saturday, 13 July 2024 03:08 GMT



ضريبة السكر توفر 16 مليار يورو في ألمانيا

(MENAFN- Al-Bayan)

كشفت دراسة حديثة عن أن فرض ضريبة على السكر في المشروبات المنعشة من شأنه أن يوفر ما يصل إلى 16 مليار يورو في ألمانيا وحدها على مدى العقدين المقبلين ويمنع العديد من الأمراض.

وكتب فريق البحث من جامعة ميونيخ التقنية وجامعة ليفربول البريطانية في دورية ((بلوس ميديسن)) المتخصصة: ((فرض ضريبة على المشروبات الخفيفة (Soft Drinks) في ألمانيا سيكون له آثار إيجابية كبيرة)).

وأوضح الباحثون أنه في كل السيناريوهات التي تمت محاكاتها في الدراسة اتضح أن تقليل استهلاك السكر يرتبط بتراجع الأمراض، ((وبالتالي يمكن خفض التكاليف الاقتصادية وتخفيف العبء على النظام الصحي)). وتوصي منظمة الصحة العالمية بفرض ضريبة خاصة بنسبة 20% على الأقل على المشروبات المحلاة بالسكر من أجل تقليل استهلاك السكان للسكر والحد من عواقبه الصحية.

وقد اتخذت العديد من البلدان بالفعل إجراءات ضريبية لمكافحة استهلاك المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على السكر. في المقابل تعتمد ألمانيا على التزام طوعي من صناعة المشروبات - وقد أظهرت دراسات حتى الآن نتائج معتدلة في هذا الشأن.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN21112023000110011019ID1107467793


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.