Wednesday, 24 July 2024 02:35 GMT



تفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

(MENAFN- Al-Bayan)

ابلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الحكومة الأربعاء أن القبول باتفاق للافراج عن رهائن احتجزتهم حماس خلال هجومها في السابع من اكتوبر، كان "قرارا صعبا لكنه القرار الصحيح".

وقال نتانياهو خلال اجتماع للحكومة هدف الى اتخاذ قرار في شأن الاتفاق، إن الرئيس الاميركي جو بايدن ساعد "في تحسين الخطوط العريضة المعروضة أمامكم (...) بحيث يشمل (الاتفاق) عددا أكبر من الرهائن بثمن أقل".

واضاف أن "المؤسسة الأمنية برمتها تدعم الاتفاق بالكامل".

وطالبت عائلات الرهائن بأن تشدد اسرائيل على عودة جميع هؤلاء، فيما اعترض الحزب الصهيوني الديني المشارك في الائتلاف الحكومي على الاتفاق، معتبرا أنه "سيء" لأمن اسرائيل والرهائن والجنود.

وقال مصدران مطّلعان على مفاوضات الاتّفاق لوكالة فرانس برس "تتضمّن الصفقة هدنة لخمسة أيام تشمل وقفاً شاملاً لإطلاق النار والأعمال القتالية، ووقفاً تامّاً لتحليق الطيران الإسرائيلي في سماء قطاع غزة، باستثناء مناطق الشمال حيث سيوقف تحليق الطيران لمدة ستّ ساعات يومياً فقط".

وأضاف المصدران أنّ "الصفقة تتضمّن إطلاق سراح ما بين 50 ومئة" رهينة محتجزين في قطاع غزة "لدى حماس والجهاد من المدنيين وحمَلة الجنسيات الأجنبية من غير الجنود، مقابل إفراج إسرائيل عن 300 أسير من الأطفال والنساء" الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وأوضحا أنّ الإفراج عن هؤلاء "سيتمّ على مراحل، بمعدّل عشرة أسرى من الإسرائيليين يومياً مقابل ثلاثين أسيراً فلسطينياً، على أن يتمّ الإفراج عمّن يتبقّى في اليوم الأخير" من الهدنة.

واوضح نتانياهو أن الاتفاق "سيسمح لجيش الدفاع الإسرائيلي بالاستعداد لمواصلة القتال"، مشددا على أن "الحرب مستمرة وستتواصل حتى نحقق كل أهدافنا: تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن".

اقرأ أيضاً:

تفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

حركة الجهاد تعلن وفاة الرهينة الإسرائيلية حنا كتسير

ماسك: "إكس" ستتبرع لمستشفيات بإسرائيل والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة

نتنياهو: سيتم إطلاق سراح الرهائن لدى حماس على مراحل والقيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل

وسائل إعلام إسرائيلية : نتنياهو يسعى لإخضاع وزراءه لاختبار كشف الكذب

تعليق جديد من الخارجية الأمريكية حول صفقة الرهائن بين حماس وإسرائيل

برلمان جنوب أفريقيا يصوت لصالح إغلاق سفارة إسرائيل وقطع العلاقات الدبلوماسية

وزير فرنسي: أسباب تدفع للأمل في ملف الإفراج عن رهائن غزة

السيسي: نرفض بشكل قاطع أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

مسؤولو الصحة بغزة : فقدنا القدرة على إحصاء القتلى مع تكثيف الهجوم الإسرائيلي


تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN21112023000110011019ID1107467776


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.