Monday, 22 July 2024 02:38 GMT



منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" تنضم إلى تحالف منصّة «تريد كونكت الإمارات» لمكافحة الاحتيال

(MENAFN- Edelman) دبي، دولة الامارات العربية المتحدة؛ 21 نوفمبر 2023: تفخر منصّة التمويل التجاري من موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" بالإعلان عن شراكتها مع "تريد كونكت الإمارات" (UTC)، وهو ما يعدّ علامة فارقة في مهمتها المتمثلة في التحوّل بمفاهيم التمويل ومكافحة الاحتيال التجاري في جميع أنحاء دولة الإمارات. وتعدّ منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" أول مؤسسة مالية غير بنكية مشاركة توفر إمكانيات الإقراض المباشر وعروض القيمة المضمنة في مجال التكنولوجيا المالية تنضم إلى تحالف منصّة (UTC).

وفي إطار هذا التعاون، سيتاح أمام منصّة التمويل التجاري من موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" مجال للاستفادة من قدرات منصة "تريد كونكت الإمارات" (UTC) في الكشف عن الفواتير الاحتيالية والمشبوهة كوسيلة لتخفيف المخاطر المؤثرة في قدرة منصة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" على الإقراض.

تمّ إطلاق منصّة بلوك تشين" تريد كونكت الإمارات" (UTC) في عام 2021، حيث أنشئت بالتعاون بين e& المؤسسات والقطاع المصرفي في دولة الإمارات، لتقديم حلّ تكنولوجي يكشف عن المعاملات المشبوهة ويمنع الاحتيال والازدواجية بصورة فورية. وتتميز منصّة (UTC) السحابية المتكاملة بقابليتها الكبيرة للتطوير، وباستفادتها من أحدث ابتكارات التكنولوجيا، مثل تقنية البلوك تشين الخاصة (DLT) والذكاء الاصطناعي (AI).

وتعمل منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" على ربط شركات الأعمال مع المؤسسات المالية، إلى جانب تقديمها تسهيلات تمويل التجارة بشكل مباشر من جانبها أيضًا، وهي توفر نهجًا مبسطًا في الوصول إلى حلول التمويل التجاري يمكّن العملاء من التقدم بطلبات الاقتراض عبر المنصّة الرقمية، وربطهم بأفضل الخيارات المتاحة من الممولين العالميين والتي ربما كانت بعيدة المنال؛ حيث كان الوصول إلى حلول التمويل التجاري عائقًا أمام الشركات التي تسعى إلى اغتنام فرص التجارة العالمية، وتواجه العديد منها تحديات في تأمين التمويلات اللازمة لنقل البضائع.

وفي هذا الإطار، قال ذو القرنين جافيد، الرئيس التنفيذي لمنصّة البلوك تشين " UTC": "يعدّ انضمام منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" إلى تحالف "تريد كونكت الإمارات" (UTC) خطوة هامة أمام تنويع أنظمة الإقراض في الدولة، وينسجم مع دخول شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والمقرضين البدلاء إلى هذا المجال. ونتطلع من جانبنا إلى تعاون وثيق بين منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد" وبين تحالف منصّة (UTC) لمواصلة تطوير المنظومة الرقمية للتمويل التجاري في دولة الإمارات. علمًا أن جهات الإقراض التي تستخدم منصّة (UTC) قدمت بالفعل فواتير للتحقّق من صحتها وتحليلها، بقيمة تزيد عن 170 مليار درهم، الأمر الذي يؤكد على مكانة "تريد كونكت الإمارات (UTC) الرائدة كمنصّة وطنية للتمويل التجاري".

وصرّح سنان أوزكان، المسؤول التنفيذي الأول في منصّة التمويل التجاري من "دي بي ورلد"، قائلًا: "يمثل انضمامنا إلى منصّة "تريد كونكت الإمارات" (UTC) التزامًا قويًا من منصّة التمويل التجاري في "دي بي ورلد" بالتعاون مع أعضاء تحالف منصّة (UTC) بهدف تطوير مستقبل التمويلات التجارية عبر تحقيق الشفافية في عمليات الإقراض، من خلال معالجة فعلية للنقص في التمويل التجاري تعتمد على تمكين التعاون المشترك بين المؤسسات لضمان الشفافية والأمن في العمليات المالية".

ومع صدور قانون تحصيل الفواتير مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، تلعب منصّة "تريد كونكت الإمارات" (UTC) دوراً محورياً في تمكين المقرضين من زيادة عروضهم المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأداء دور رئيسي لتعزيز الثقة والشفافية في الإقراض، وتسهيل زيادة الفرص المتاحة في هذا المجال.

MENAFN21112023003109013449ID1107463838


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.