Thursday, 18 July 2024 07:00 GMT



توفير 650 ألف شتلة من 80 صنفا بأسعار رمزية

(MENAFN- Al-Anbaa) وسط إقبال كثيف من محبي البستنة والزراعات على اختلاف أنواعها فتح مشتل العمرية أمس أبوابه في موسم بيع الشتلات للموسم الشتوي 2023 ضمن فترة استثنائية قررتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وتستمر حتى نهاية العام الحالي.
ويوفر المشتل للراغبين 650 ألف شتلة من 80 صنفا من النباتات والأشجار والمزروعات وجار زيادتها إلى مليون شتلة قبل نهاية الموسم ويتم بيع الشتلات بأسعار رمزية تبلغ أحيانا 10% من قيمتها الفعلية بالمشاتل التجارية.
ويحرص المشتل على توفير مئات الأنواع من الشتلات الصالحة للزراعة في البيت أو الحدائق أو الطرق أو في البر علاوة على تقديم الإرشادات والنصائح والمساهمة في التجارب الزراعية لإنتاج أنواع وأصناف جديدة تتحمل الأجواء المناخية في الكويت.
ووفق القائمين على المشتل، فإن نباتات كف مريم والأراك والسدر أكثر الأشجار طلبا بينما نبات الفنكروزا والماري جولدو الأكثر طلبا للزهور وبالنسبة للفاكهة يفضل الكثيرون تين جاسم والتوت ونباتات النعناع والحبق وغيرها من الشتلات لأشجار مثمرة كالبرتقال والعنب والتوت وغيرها أو شتلات لأشجار الورد كالدفلي والجوري أو حتى الورقيات بالإضافة إلى نباتات الزينة.

MENAFN20112023000130011022ID1107461282


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار