Saturday, 20 July 2024 10:39 GMT



قتلى ومفقودون في عاصفة قوية ضربت تركيا

(MENAFN- Al-Bayan)

لقي تسعة أشخاص حتفهم في عواصف شديدة ضربت تركيا، في حين اعتبر 11 بحاراً بعداد المفقودين في البحر الأسود.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا‭‭‭،‬‬‬ أمس: ((إن فرق الإنقاذ بحثت عن 11 فرداً مفقوداً من طاقم سفينة شحن غرقت قبالة ساحل البحر الأسود وسط عواصف أودت بحياة تسعة أشخاص على الأقل، بينهم فرد من طاقم السفينة)).

وأضاف: إن السفينة ((كافكامتلر))، التي ترفع العلم التركي وعلى متنها طاقم يتألف من 12 فرداً غرقت قبالة ساحل منطقة إيريجلي، في إقليم زونجولداك بشمال غربي تركيا، وإنه تم انتشال جثة أحد أفراد الطاقم.

وكان قبطان السفينة قد أبلغ أول من أمس أنها تنجرف نحو حاجز الأمواج في إيريجلي وييرليكايا، ومن المحتمل أن تكون السفينة قد اصطدمت بالحواجز بعد ذلك.

وتعرضت المنطقة لعواصف قوية وحال الطقس العاصف دون إرسال سفن وطائرات لإجراء أعمال البحث حتى صباح أمس.

وقال يرلي قايا للصحافيين: ((إن العواصف والفيضانات التي شهدتها تركيا مطلع الأسبوع أدت إلى مقتل أربعة أشخاص في إقليم باتمان بجنوب شرقي البلاد، وثلاثة أشخاص في زونجولداك، وشخص آخر في ديار بكر بجنوب شرقي البلاد أيضاً)).

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN20112023000110011019ID1107460535


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.