Tuesday, 30 May 2023 07:42 GMT

علاج محتمل لاضطراب السلوك أثناء النوم

(MENAFN- Khaberni) خبرني - نشر باحثون من مستشفى ماونت سيناي، بنيويورك، ما وصفوه بشكل جديد لعلاج اضطراب سلوك نوم حركة العين السريعة، وهي حالة يتصرف فيها الجسم دون وعي بأصوات أو حركات الذراع والساق المفاجئة والعنيفة أثناء النوم.

وربط البحث تطوّر اضطراب سلوك النوم بالتنكس العصبي، أي عندما تفقد خلايا الدماغ وظيفتها بمرور الوقت، بسبب بتراكم بروتين تاو.

وحسب موقع "مديكال إكسبريس"، أوضحت ورقة البحث أن أدوية النوم المعروفة بمضادات مستقبلات الأوركسين المزدوجة، التي تستخدم عادة لعلاج الأرق، أو صعوبة النوم، وصعوبة الاستمرار فيه، يمكن أن تقلل بشكل كبير اضطراب سلوك نوم حركة العين السريعة.

وتقتصر الخيارات العلاجية لهذا الاضطراب حالياً، بشكل أساسي على هرمون الميلاتونين، والكلونازيبام، المعروف أيضاً بكلونوبين.

وقال الدكتور أندرو فارغا من ماونت سيناي: "حددنا نموذجاً جديداً يمكن أن يتطور فيه اضطراب السلوك عند النوم بحركة العين السريعة، بسبب التنكس العصبي الناجم عن تراكم بروتين تاو، والعلاج الجديد الذي يمكن أن يقلل من هذا الاضطراب".

وخلال التجارب التي قيمها البحث، أظهر ما يقرب من ثلث الأكبر سناً سلوكيات أحلام ذات صلة باضطراب نوم حركة العين السريعة، بما فيها المضغ وتمديد الأطراف.

وبعد وصف مضادات مستقبلات الأوركسين المزدوجة مرتين في 24 ساعة، لتقييم النوم في مراحل الضوء، والظلام، لاحظ الباحثون أن الدواء لا يقلل فقط وقت الاستغراق في النوم ويزيد جودته ومدته، ولكنه يقلل أيضاً مستويات الأحلام التي تؤدي إلى السلوك أثناء النوم.

MENAFN27052023000151011027ID1106329282


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار