Tuesday, 30 May 2023 02:13 GMT

“ديسربتيك” يعتزم استثمار 21.6 مليون دولار في 14 شركة ناشئة

(MENAFN- Al-Borsa News) عكاشة: الصندوق رفع رأسماله إلى 36 مليون دولار مؤخرًا

يستهدف صندوق“ديسربتيك” المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية ضخ استثمارات بقيمة 21.6 مليون دولار في 14 شركة ناشئة، ما يعادل نحو 60% من حجم الصندوق.

وقال محمد عكاشة، الشريك المؤسس بالصندوق، إنه قام بالفعل بالاستثمار في نحو 14 شركة بما يعادل 40% من حجم الصندوق، فيما رفع رأسماله من 25 مليون دولار إلى 36 مليون دولار مؤخرًا.

وتابع عكاشة، على هامش مائدة مستديرة للصحفيين، أن استراتيجية الصندوق ترتكز على الاستثمار بحصص أقلية، وتحقيق عائد جيد على الاستثمار للمساهمين المشاركين بالصندوق.

وأكد أن السوق المصرية واعدة ومليئة بالفرص الاستثمارية رغم التحديات، مشيرا إلى أن الصندوق لازال قيد تنفيذ خططه الاستثمارية، بالتركيز على الاستثمار في الشركات التي لديها القدرة على تحقيق النمو، وكذلك الشركات التي تمتلك منتج قابل للتصدير، وتعتمد على منتجات محلية وليس لديها التزامات كبيرة بالعملة المحلية، مؤكدًا أن الشركات التي تم الاستثمار بها بالفعل تحقق نتائج إيجابية.

ويرى عكاشة، أن الشركات الناشئة التي تستطيع الحصول على تمويل تلك التي تقدم حلولاً، وتنمو بشكل صحي، وتملك طريقًا واضحًا لتحقيق الربحية.


كتبت: رنا فؤاد

MENAFN26052023000202011048ID1106326625


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.