Saturday, 10 June 2023 09:42 GMT

الموارد المائية العراقية تعلن ارتفاع مناسيب الفرات

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الاخباري- أعلن وزير الموارد المائية العراقي، عون ذياب، أن الأمطار الأخيرة أثرت في استقرار المخزون بسدي الموصل وحديثة، وارتفاع مناسيب الفرات وتأمين ريّ الحنطة والشعير.
وقال الوزير ذياب، لوكالة الأنباء العراقية اليوم الأحد إن "الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد، كانت ذات فائدة كبيرة، حيث تركزت في جانب شرق دجلة الذي يمتد من المناطق الشمالية إلى محافظتي ميسان والبصرة."

اضافة اعلان

وأضاف: "هذه الأمطار أمَّنت بشكل تقريبي ريّة كاملة لمحصولي الحنطة والشعير، التي كانت مهدّدة، بسبب عدم وجود تخزين كاف لتلبية الاحتياجات، حيث أسهمت الأمطار بإرواء مساحات كبيرة".
وأوضح، أن "الوزارة حاولت تقليل الإطلاقات من السدود وخاصة من سدّة الموصل، بسبب وجود كميات كافية ممكن تأمينها لأغراض الري، التي تأتي من الزاب الأعلى والزاب الأسفل".
وكشف وزير الموارد المائية عن أن "وزارته استطاعت التوازن للاستفادة من جزء كبير من مياه دجلة ونقلها إلى نهر الفرات عن طريق القناة الإروائية في سامراء ومن ثم إلى ذراع الثرثار في نهر الفرات."
واختتم: "هذا الإجراء خلال الأيام الماضية سيحسّن من نوعية مياه نهر الفرات وارتفاع كميته".

MENAFN26032023000208011052ID1105863749


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.