Wednesday, 29 March 2023 12:30 GMT

كريم هلال: مصر تواجه تحديًا كبيرًا فى توفير العملة الأجنبية - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) الشراكة مع القطاع الخاص لم تعد رفاهية بل ضرورة

قال كريم هلال، العضو المنتدب لشركة كونكورد انترناشيونال، إن الوقت الحالى يشهد تحديات كبيرة وعميقة تؤثر فى كافة الأطراف، بجانب الظروف والعيوب الهيكلية التى تعاني منها المنطقة ككل.

وأضاف هلال، خلال فعاليات قمة“ديلي نيوز إيجيبيت” التى عقدت تحت عنوان”القيادة في أوقات الأزمات”، أن التأثيرات الاقتصادية من ارتفاع التضخم،وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية، والتأثيرات السلبية لجائحة“كورونا” انتقلت من الاقتصادات الكبرى إلى الناشئة، وليس هذا فقط بل طالت التأثيرات كل الأعمال، وصولاً إلى كل عائلة، كل هذا إلى جانب الآثار الاقتصادية التي تحاول مصر حلها منذ فترة طويلة.

وأشار إلى أن مصر لديها مشكلة في العملة الصعبة، وهو ما تحتاجه في الفترة الحالية العملة الأجنبية وتعمل على توفيره من خلال مصادر متنوعة، ولعل أبرزها وأهمها هو الصندوق السيادي المصري باستخدام الأصول التي تمتلكها.

وتابع، أن الشراكة مع القطاع الخاص لم تعد رفاهية بل باتت ضرروة من أجل دفع نمو الاقتصاد المصري.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا نشرته الجريدة الرسمية، بنقل ملكية كامل أسهم شركة مصر القابضة للتأمين إلى صندوق مصر السيادي، حيث يسمح القرار الذي جرى توقيعه بتاريخ 10 مارس ببدء طرح حصص من الشركات التابعة للقابضة للتأمين ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي يشمل 32 شركة من بينها مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين للقابضة للتأمين، وقبل نقل ملكيتها للصندوق السيادي، كانت شركة مصر القابضة للتأمين تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

MENAFN18032023000202011048ID1105808782


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.