Thursday, 23 March 2023 09:41 GMT

دبي تستمر في مساعيها الحثيثة الرامية لاستقطاب الشركات الأصول المشفرة

(MENAFN) شددت وكالة «بلومبرغ» على أن دبي تستمر في مساعيها الحثيثة الرامية لجذب أكبر الشركات العالمية التي تختص في تداول الأصول المُشفّرة عن طريق خطوات جادة اتخذتها في العامين السابقيين لانشاء بيئة صديقة لهذه الفئة من الأصول.

ووفقاً لتقرير نشرته الوكالة، فإن أحدث هذه الخطوات إصدار «سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية» القوائم التنظيمية للأصول الافتراضية والأنشطة ذات الصلة.

كما صرح التقرير بأن دبي كانت قد أنشات «سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية» في آذار الماضي بموظفيْن، أما الآن يصل عدد موظفيها الى 20 ، وهي الآن تخطط إلى رفع هذا العدد بمبلغ أربعة أضعاف في غضون الأشهر القادمة، وذلك لاستيعاب العدد الهائل من طلبات استصدار الترخيص التي تتلقاها السلطة وستتلقاها بعد إصدار اللوائح الأخيرة، تبعاً لتصريحات أدلى بها هينسون أورسر، الرئيس التنفيذي لـ«سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية»، الذي افاد قائلاً: "تتوقع السلطة أن تتلقى نحو 300 طلب ترخيص جديد حتى نهاية العام".

في حين بين التقرير أن دبي تتخذ هذا الموقف الإيجابي حيال تداول الأصول المُشفّرة في الوقت الذي بدأت فيه غالبية المراكز المالية الكبرى على مستوى العالم تتعامل مع هذه الأصول بفتور واضح عقب الانخفاض الحاد الذي أصاب غالبية العملات المُشفّرة المعروفة عالمياً على مدار العام السابق.

MENAFN09022023000045014146ID1105548515


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية