Thursday, 30 March 2023 05:55 GMT

37 % حجم النقل في اربد بالنسبة لباقي المحافظات

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - بلغت نسبة حجم النقل في محافظة إربد 37% من حجم قطاع النقل في الأردن، إذ تشهد مدينة إربد بشكل خاص والمحافظة بشكل عام زحفاً عمرانيا كبيرا، مما يستدعي زيادة حجم أسطول النقل العام وعدد الخطوط.

اضافة اعلان


وقالت الناطق الإعلامي لهيئة تنظيم النقل البري عبلة الوشاح، إن عدد وسائط النقل العام في المحافظة يبلغ حوالي 3216 واسطة نقل، تتوزع ما بين حافلة كبيرة ومتوسطة وصغيرة وسيارة ركوب صغيرة، بينما يبلغ عدد مكاتب التاكسي 38 مكتبا وتحوي 1755 مركبة 'تاكسي'، مؤكدة أن مكاتب التاكسي تتوفر في ألوية، قصبة أربد والمزار الشمالي والأغوار الشمالية وبني كنانة وبني عبيد.


وبينت أن من أهم التحديات التي تواجه قطاع النقل في المحافظة هي الملكية الفردية والتداخل وعدم والوضوح في مسارات بعض الخطوط، والأزمات المرورية وتأثيرها على زيادة زمن الرحلة، وحاجة بعض الخطوط للتعزيز لتحقيق التردد المطلوب، ومنح التصاريح المؤقتة لمركبات عاملة على خطوط ضعيفة منذ مدد زمنية طويلة للعمل على خطوط قوية وحيوية، إضافة إلى الكلف التشغيلية المرتفعة خاصة تأثير عامل رفع المحروقات، وضعف التنسيق بين الهيئة والجهات المسؤولة عن البنية التحتية (البلديات والأشغال العامة) والذي يؤثر سلبا على عمل خطوط النقل العام وتنظيمها.
وأضافت أن مكتب الهيئة قام بعدة إجراءات لتحسين مستوى الخدمة المقدمة وزيادة تفعيل حركة النقل، التي أثرت بشكل إيجابي على المشغلين، مشيرة إلى أن الهيئة قللت سعة المقاعد عبر تعزيز خطوط النقل التي لا تكفي الحاجة ولا تحقق التردد المطلوب، مثل خط (اربد/أم الجدايل، اربد / مخيم اربد، اربد /وادي الريان، اربد / المشارع)، الأمر الذي وفّر خدمة نقل سريعة التردد.

MENAFN01022023000208011052ID1105509193


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.