Friday, 27 January 2023 11:20 GMT

رائد الفضاء الإماراتي النيادي يتحدث عن صيامه بالفضاء

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أكد الإماراتي سلطان النيادي، أول عربي سيشارك في مهمة تمتد 6 أشهر في الفضاء، الأربعاء، أنه 'غير ملزم بصيام رمضان' بعد انطلاقه إلى محطة الفضاء الدولية نهاية الشهر المقبل، لأنه 'بحكم المسافر'.

وقال سلطان النيادي ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، في مركز جونسون الفضائي في مدينة هيوستن الأميركية: 'في حالتي يمكن تصنيفي كمسافر، ويحق للمسافر أن يقطع صومه'.

وأضاف: 'الصوم ليس إلزاميا إذا شعر المرء، على سبيل المثال، بأن صحته ليست على ما يرام'.

وتابع: 'من هنا يُسمح لنا بتناول كمية كافية من الطعام، تفاديا لأي شيء قد يقوّض المهمة أو يهدد أفراد الطواقم'، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وسيصبح النيادي (41 عاما) أول عربي يمضي 6 أشهر في الفضاء، بعد انطلاقه المقرر في 26 فبراير إلى محطة الفضاء الدولية، عبر صاروخ 'فالكون 9' المصنّع من شركة 'سبايس اكس'.

كما أن النيادي سيكون ثاني إماراتي يشارك في رحلة إلى الفضاء، بعد هزاع المنصوري الذي أمضى 8 أيام في محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 2019.

وسيقوم النيادي بهذه المهمة إلى جانب الأميركيين ستيفن بون ووارن هوبرغ، والروسي أندري فيدياييف.

وأعلن مسؤولو وكالة ناسا أنهم يخططون لفترة انتقالية تمتد 5 أيام للتسليم والتسلم، بين الطاقم الجديد والأفراد الأربعة في الطاقم القديم.

MENAFN26012023000151011027ID1105479953


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.