Wednesday, 01 February 2023 02:23 GMT

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الجزائر 04 رجب 1444 هـ الموافق 26 يناير 2023 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بانعقاد الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر، يومي 29 و30 يناير الجاري، تحت شعار 'العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية'، مشيرةً إلى انطلاق اجتماع اللجان الأربعة الخاصة بالقضية الفلسطينية، والمجتمعات والأقليات المسلمة.
وأبرزت الصحف إعراب الجزائر أمس عن إدانتها الشديدة لمحاولة المساس بالمقدسات الإسلامية على إثر الحادثة الخطيرة لتمزيق نسخة من المصحف الشريف بمدينة لاهاي الهولندية، داعيةً حكومات الدول المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه الأفعال الاستفزازية.
وتناقلت صحف الخميس تأكيد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا عبدالله باتيلي، عقب لقائه مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، على دور دول جوار ليبيا في استتباب الأمن في هذا البلد، وذلك من خلال مساعدة الأطراف الليبية وتمكينها من إيجاد سبل الحوار لتجاوز الأزمة التي طال أمدها إلى أكثر من 10 سنوات.
وتطرقت إلى إعلان وزارة الخارجية الفرنسية أن القوات الفرنسية المنتشرة لمحاربة المتطرفين في بوركينا فاسو ستنسحب في غضون شهر بعد طلب من السلطات بإنهاء اتفاق 2018 بشأن وجود القوات الفرنسية في البلاد.

MENAFN26012023000078011016ID1105479919


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.