Friday, 03 February 2023 09:31 GMT

اقتصادي / توقيع اتفاقية بين المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية واتحاد الغرف السعودية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 04 رجب 1444 هـ الموافق 26 يناير 2023 م واس
وقّع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية واتحاد الغرف السعودية اتفاقية تعاون في مجال الخدمات التدريبية والاستشارية، وذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي 'فرص' المقام بالعاصمة الرياض بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية المهندس يوسف الحرقان، ومساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية الأستاذ عبدالملك السليمان.
وقال المركز في بيان له اليوم، إن الاتفاقية تهدف إلى التعاون بين المركز والاتحاد في مجال تقديم خدمات التدريب والاستشارات المتعلقة بمنتجات وخدمات منصة 'اعتماد' للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم في تنمية دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية المهندس يوسف الحرقان، أن الاتفاقية تأتي في إطار الحرص على تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص عبر زيادة مشاركته في التنمية الاقتصادية وتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمات منصة 'اعتماد'، التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات التشغيلية وتوثيق التعاملات المالية لدى الجهات الحكومية، مع توفير أدوات لقياس مستوى الخدمة والتي تهدف إلى رفع كفاءة أداء الخدمات.
ويشمل نطاق عمل الاتفاقية عقد ورش عمل تدريبية بالغرف التجارية، لنقل المعرفة لمنشآت القطاع الخاص فيما يتعلق بمنصة 'اعتماد' والحلول التقنية التي يقدمها المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية.
يذكر أن المركز يسعى لتحقيق العديد من الآثار الإيجابية على اقتصاد المملكة، حيث يُعنى بتقديم حلول عديدة من خلال أنظمة موحدة ومتكاملة، تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات الإلكترونية في التعاملات المالية الحكومية، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي، وزيادة التنافسية وتقديم الفرص إضافة إلى توحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين.

MENAFN26012023000078011016ID1105479910


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.