Thursday, 02 February 2023 02:40 GMT

'الطوارئ والأزمات' في أبوظبي يؤكد جاهزية الجهات المعنية للتعامل مع الحالة الجوية المتقلبة'

(MENAFN- Al-Bayan)

عقد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي اجتماعاً أمس الأربعاء، برئاسة معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس الفريق، وبحضور أعضاء الفريق.

وعرِضَ مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي خلال الاجتماع مستجدات المنخفض الجوي حسب التوجيهات الوطنية، وتأثيره في إمارة أبوظبي، كما أوضح ممثِّل المركز الوطني للأرصاد مستجدات الحالة على الدولة والإمارة، وتم استعرِاضَ خطة الاستجابة المحلية للأحوال الجوية المعتمدة.

وخلُصَ الاجتماع إلى مجموعة من القرارات الاستراتيجية، حيث وجَّه فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، باستمرار حالة الاستعداد في الإمارة، كما أكَّد جاهزية الجهات المعنية حسب خطة الاستجابة المحلية للأحوال الجوية، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، مع الاستعداد لرفع مستوى الطارئ المحلي حسب تطوُّرات الموقف المستقبلية، على أن يَعقد الفريقُ اجتماعَه الثاني حسب الحاجة.

وأشاد معالي فارس خلف المزروعي بتوجيهات القيادة الرشيدة، ودعمها المستمر لجميع الإمكانات التي تعزِّز جهود فِرق الاستجابة لأداء دورها الريادي في توفير الحماية للأفراد والممتلكات، مؤكداً أنَّ أعضاء الفريق على جاهزية عالية في تحقيق الأهداف والتطلُّعات وفقاً للخطط الداعمة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة على المستويين المحلي والاتحادي.

وأكَّد معاليه أهمية تكامل الأدوار بين فِرق الاستجابة للتعامل مع الحالة الطارئة، وتنسيق وتوحيد إجراءات التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، ورفع وتطوير قدرات الاستجابة، والاستعداد والتعافي وفق منظومة الطوارئ الوطنية.

ووجَّه بأهمية مواصلة عمل الفريق على رفع الجاهزية والتأهُّب، وتحديث الخطط المعتمدة، وتعزيز العمل المشترك بين الجهات المحلية في الإمارة لضمان سرعة الاستجابة، ووضع الإجراءات وتطبيقها لتقليل فرص حدوث الأزمات.

ويعمل مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي على تنسيق جهود الجهات المحلية حسب خطة الاستجابة العامة للأحوال الجوية لإمارة أبوظبي، لتأكيد جاهزية الإمارة واستعدادها لمواجهة الحالة الجوية المتوقعة، والحدِّ من تداعياتها المحتمَلة.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN26012023000110011019ID1105479828


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.