Wednesday, 01 February 2023 01:57 GMT

الإمارات تستضيف اجتماع المجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية'

(MENAFN- Al-Bayan)

انطلقت اليوم، أعمال الاجتماع الإقليمي للمجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا (B-MENA) بمشاركة رؤساء والأمناء العامين لغرف التجارة الدولية لـ 12 دولة هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن وسوريا وأفغانستان وأذربيجان وإيران وجورجيا وقيرغيزستان وأوزبكستان وباكستان.

افتتح سعادة حميد محمد بن سالم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات - الاجتماع الذي يعقد لمدة يومين بمقر غرف دبي - بحضور ريمي روحاني المنسق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحسن الهاشمي الأمين العام لغرفة التجارة الدولية – الإمارات.

وأكد ابن سالم ، في كلمته، أن انعقاد مثل هذه الاجتماعات الدولية في دولة الإمارات له دلالة كبيرة على المكانة العالمية التي تحظى بها الإمارات ، لاسيما فيما يتعلق برسم السياسات التجارية العالمية ، كما أن انعقاد اجتماع المجموعة الاستشارية حضوريا بعد انقطاع دام ثلاث سنوات دليل آخر حول التزام المجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية لاتخاذ الخطوات اللازمة لرسم المبادئ الجديدة لسياسات تيسير التجارة العالمية ، وطرح المبادرات الثنائية والمتعددة للأطراف لضمان استمرارية سلاسل التوريد رغم التحديات والمتغيرات التي تشهدها الساحة العالمية.

ورحب ابن سالم، بانضمام كل من أذربيجان وقيرغيزستان وأوزبكستان إلى أسرة غرفة التجارة الدولية.

وتناول الاجتماع الذي ترأسه ريمي روحاني، أهم القضايا التي تؤثر على نمو وتنمية التجارة العالمية، بما في ذلك العقوبات، والاستدامة، ورقمنة التجارة، والشمولية والاستدامة في النظم الإيكولوجية للتجارة العالمية.

بدوره، أشاد جون دينتون، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية بباريس، بالمجموعة الاستشارية، على الدور المنوط لها لوضع الاستراتيجيات العالمية لغرفة التجارة الدولية للسنوات القادمة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN26012023000110011019ID1105479825


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.